ايلون موسك يخطط لاقتحام عالم الإعلام بالاستحواذ على شركة جديدة

حوالي ٦ سنوات فى اليوم السابع

يسعى الملياردير Elon Musk  المدير التنفيذى لشركة Space X  والمعروف باهتمامه بمجال السيارات الكهربائية والطاقة الشمسية والفضاء، لاقتحام عالم الإعلام من خلال شراء شركة The Onion، إذ يعد  المشروع السرى الذى يموله خلال هذه الأيام.

وقد نشر إيلون موسك على موقع تويتر تغريدة غامضة فى وقت مبكر من يوم الأربعاء، والتى تتضمن كلمة "Thud!"، ثم قام بالرد عليها فى تغريدة أخرى، يقول من خلالها:  "هذا هو اسم إمبراطوريتى الجديدة للمجتمعات بين المجرات".

وقال موسك لصحيفة ديلى بيست : " أنه من الواضح أن الإعلام ​​هو الخطوة التالية بعد السيارات الكهربائية واستكشاف الفضاء والواجهات بين الكمبيوتر والدماغ."

فى عام 2014  فكر  "موسك"  فى شراء The Onion لكن المحادثات لم تصبح رسمية ربما لأنه لم يكن مهتمًا بمجال للأخبار، لكنه مؤخرا يقوم بمشاركة مقالات تابعة للشركة وقام بالتعليق على عملهم فى " رولينج ستون " خلال العام الماضي.

ويبدو أن رئيس التحرير كول بولتون والمحرر التنفيذى بن بيركلى لشركة The Onion يعملون على مشروع سرى يموله موسك، ويقال إن بولتون وبيركلى قاموا بإضافة العديد من الموظفين الآخرين للعمل على هذا المشروع السرى.

ومن غير الواضح ما إذا كان " موسك " جادًا فى إطلاق إمبراطوريته الإعلامية بين المجرات أم لا، خاصة أنه ينشر تغريدات غير مفهومة، ليفاجىء الجميع فيما بعد بتنفيذ ما ورد بها.

حيث ادعى " موسك  " منذ فترة أنه سيرسل سيارة " Tesla Roadster " الخاصة به إلى المريخ على متن صاروخ Falcon Heavy، وقام بالفعل بإطلاق أقوى صاروخ فى العالم فى مداره الشهر الماضى، والذى كان يحمل السيارة على متنه، وتتواجد السيارة فى مسار مدارى حاليا يمر بين كوكب الأرض والمريخ.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على