تطوير مستشفيات بورسعيد استعدادا لـ«منظومة التأمين الصحي» (صور)

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تشهد محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، استمرار أعمال تطوير المستشفيات، استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وقال دكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية، في تصريحات صحفية، إن المستشفيات بالمنظومة الجديدة ستتكون من نوعين: مستشفيات تقدم جميع التخصصات، وهي المستشفيات العامة سابقا مثل مستشفى بورسعيد العام، الزهور، التضامن، بورفواد، ومستشفيات أحادية أو ثنائية التخصص مثل النساء والولادة، والرمز، والصحة النفسية.

ومن جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المنظومة الجديدة ستغير شكل الصحة في مصر كلها وسيتغير الفكر بالكامل، وستختلف نوعية الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين إلى الأفضل لتتفوق على المستشفيات الخاصة عقب اكتمال تطبيق المنظومة.

وأشار المحافظ، إلى أنه جاري حصر للأسر بالمحافظة، وتوزيعهم على الوحدات الصحية، كذلك إنشاء الوحدات الجديدة، مؤكدًا على أن بورسعيد ستشهد خلال الفترة المقبلة توافد كبار الأطباء بمختلف التخصصات لتقديم أفضل خدمة طبية للمشتركين بالمنظومة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع، اليوم الثلاثاء، مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، والسيد عمرو الجارحي وزير المالية، بالإضافة إلى الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة.

وناقش الرئيس، المستجدات الخاصة بإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، خاصة الاستعدادات الجارية للبدء في تطبيقها بمحافظة بورسعيد، والبالغ عددها 22 وحدة، وتطوير نحو 10 مستشفيات في وقت واحد، تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة بمنتصف العام الحالي.

 

شارك الخبر على