خرائط "البارودي" وأشعار"مقلد" في معرض فني بفنلندا

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

تُشارك الفنانة شيرين البارودي والفنان بلال مقلد بمعرض "أشعار وخرائط" بجاليري “أي يو مان” بالعاصمة الفنلندية هلسينكي وذلك خلال الفترة من 13 أكتوبر الجاري وحتى 13 نوفمبر المقبل.

الفنانة شيرين البارودي حاصلة على درجة الدكتوراه من كلية التربية الفنية جامعة حلوان وتشارك فى الحركة التشكيلية المصرية منذ تخرجها، ومثلت مصر فى العديد من المهرجانات والمحافل الدولية منها اليوم العالمي للمرأة بمقر اليونسكو باريس ٢٠١٦، ومعرض جماعى بكل من بلجيكا وإيطاليا والنمسا وتركيا وقبرص وسلوفاكيا وإيرلندا والهند، وحصلت على العديد من الجوائز بصالون الشباب بدوراته (19 – 22 – 24 – 26)، وجوائز بصالون الجنوب وبينالى بورسعيد ولها معرضين شخصيين.

وتشارك "البارودى" بأربعة عشر عمل تصوير منهم اثنى عشر مستوحا من جوجل إيرث مصر وعملين من فنلندا، لتقدم مزيج ثقافى يربط بين شغفها بالخرائط والرموز الثقافية، لتطرح أشكال مغايرة ومختلفة عن مفهوم الخرائط الجغرافيا، وتحكى لنا عن عالمها الخاص الملىء بالرموز والاشارات ذات الدلالات المفاهيمية المعاصرة.

ويشارك الفنان ا.د. بلال مقلد أستاذ الطباعة بكلية التربية الفنية جامعة حلوان بعشرة أعمال حفر مستوحاة من إشعار الشاعر/ أمل دُنقل ليقدم لنا الشعر بمنظور مختلف من وجهه نظر الفنان التشكيلي، فاستوحى أعماله من ثلاثة قصائد للشاعر أمل دنقل هي: ( مقابلة خاصة مع إبن نوح ، زهور ، لا تصالح ) مستلهماً روح المعنى للقصيدة وعبر عنه بالحفر على خامة اللينو بالتأثيرات الجرافيكية على الخامة، كما تظهر فى أعماله مجموعة من الرموز والعناصر للتأكيد على المعنى الشعري الخاص بالمؤلف.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على