يوفنتوس يتأهل.. بالروح و"الحظ"

حوالي ٦ سنوات فى البلاد

قال بليز ماتويدي، لاعب يوفنتوس إن فريقه اعتمد على الروح القتالية ليفوز 2-1، على توتنهام هوتسبير، في استاد ويمبلي، ويبلغ دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بالتفوق 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبعد الحاجة لتسجيل هدفين الأربعاء عقب التأخر بهدف، بدا يوفنتوس في طريقه نحو الخروج إلى أن هز جونزالو هيجوين وباولو ديبالا الشباك في الدقيقتين 64 و67، ليفوز 2-1 ويضع حدا لنتائجه السيئة في أدوار خروج المغلوب أمام الفرق الإنجليزية.
وسبق وأن ودع يوفنتوس من أدوار خروج المغلوب في دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول وتشيلسي، فيما خرج من الدوري الأوروبي أمام فولهام.
لكن فريق المدرب ماسيميليانو أليجري أصبح أقوى، وأثبت ذلك ببلوغ نهائي دوري الأبطال مرتين في آخر 3 سنوات ولم يخسر في آخر 21 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم.

وقال الفرنسي ماتويدي، البالغ عمره 30 عاما، والذي غاب عن مباراة الذهاب، في تصريحات للصحفيين: "لم نكن في أفضل حال بعد التعادل 2-2 على ملعبنا، كنا نعلم أن علينا التسجيل هنا وفعلنا ذلك".
وتابع: "واجهنا فريقا قويا جدا ويملك العديد من اللاعبين الرائعين ويلعب بشكل جيد، المنافس احتل صدارة مجموعته، كان تحديا واجهناه بقلب وروح المقاتل وهذا صنع الفارق".
ويمثل أندريا بارزالي، البالغ عمره 36 عاما ذلك بوضوح وهو جزء مهم في الرباعي الخلفي ليوفنتوس الذي خاض أكثر من 170 مباراة في دوري الأبطال.
وعندما انطلق توتنهام في الهجوم على أمل إدراك التعادل والحفاظ على حلمه، وقف بارزالي مع جيورجيو كيليني ومهدي بنعطية وأليكس ساندرو بثبات في وجه العاصفة.
ويؤمن بارزالي أن روح يوفنتوس ستجعله مخيفا في دور الثمانية.
وقال: "نستطيع تحقيق أي شيء بهذه الشخصية، ظهرنا بصورة سيئة لأكثر من ساعة ثم قلبنا كل شيء بهدفين رائعين".
وواصل: "كنا محظوظين لكن أعتقد أنك تستحق الحظ عندما تكون جاهزا للقتال والتضحية كما فعلنا".
وأشار كيليني إلى أن التحلي بالهدوء تحت الضغط ساعد يوفنتوس على بلوغ دور الثمانية للمرة الثالثة في آخر خمسة مواسم.
وقال: "بعد الشوط الأول قلنا لأنفسنا إننا يجب أن نحافظ على هدوئنا رغم المعاناة لأن فرصنا ستأتي".
وواصل: "توتنهام أثبت أنه فريق رائع، أعتقد أنه ينقصه أشياء قليلة ليصبح من بين أفضل الفرق في أوروبا.. ربما يحتاج بعض الخبرة".
وتابع: "منذ عدة سنوات كنا في الموقف ذاته وبلوغ النهائي مرتين في آخر ثلاثة مواسم ساعدنا في كيفية التعامل مع هذه المباراة".

شارك الخبر على