تأجيل عمومية «الصحفيين» إلى ١٦ مارس لعدم اكتمال النصاب القانوني

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة عبد المحسن سلامة، اليوم الجمعة، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة إلى يوم الجمعة 16 مارس الجاري؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقادها بحضور(50%+1) من الأعضاء المشتغلين طبقا للمادة (35) من قانون رقم 76 لسنة1970 بإنشاء نقابة الصحفيين.

وكان مجلس النقابة وجه الدعوة للزملاء المقيدين بجدول المشتغلين لحضور الجمعية العمومية لاعتماد الميزانية العمومية وتقرير مجلس النقابة عن العام الماضي، وفق المادة (34) من قانون النقابة.

وأكد حاتم زكريا السكرتير العام، في بيان له، أن النقابة أرسلت دعوة مرفق معها (CD) يتضمن تقرير مجلس النقابة والميزانية العمومية عن العام الماضي لجميع الزملاء على عناوين إقامتهم بخطابات مسجلة.

وأضاف "زكريا" أن النقابة نشرت الدعوة في جريدتي الأهرام والأخبار، وإرسال "إيميل" لجميع الزملاء المقيدين بجدول المشتغلين، مشيرا إلى أن النقابة وفرت نسخا مطبوعة من التقرير والميزانية لتوزيعها على الزملاء بمقر النقابة والمؤسسات الصحفية.

وشهدت نقابة الصحفيين حضورا ضعيفا للتسجيل فى الجمعية العمومية؛ للموافقة على الحساب الختامي لميزانية ٢٠١٧، وإقرار مشروع الموازنة التقديرية بمقر النقابة.
 
وحضر للتسجيل في كشوف الجمعية كل من عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الاهرام، كما حضر محمد سعد عبد الحفيظ وعمرو بدر وأيمن عبدالمجيد أعضاء مجلس النقابة وحاتم زكريا السكرتير العام للنقابة، وحسين الزناتي السكرتير العام المساعد.

ووصل عدد الصحفيين الذين سجلوا الحضور فى كشوف الجمعية العمومية حتى الساعة الثانية من فتح باب التسجيل ٢٨عضوا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على