مُزاح صلاح وكهربا يُزين نشاط النجوم على «السوشيال ميديا»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتـر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسـلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة أن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير الـذين يهتمون بمعرفة آرائــهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحداث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.

البداية مع الحساب الرسمي لنادي سموحة، على "تويتر" والذي كتب: "قائمة نادي سموحة لمواجهه نادي الرجاء اليوم.. #فخر_إسكندرية #POA".

وقرَّر الجهاز الفني لفريق سموحة بقيادة ميمي عبدالرازق، ضم 18 لاعبًا لخوض مباراة الرجاء على ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية، المقامة اليوم السبت، ضمن الجولة الـ26 من الدوري، وخرج من القائمة، كل من محمد أبو جبل، وأوميد أوكري، وعبد الله بكري، ومحمد حمدي زكي.

وجاءت القائمة كالتالي: "المهدى سليمان، أحمد يحيى، محمود معاذ، السيد فريد، ياسر إبراهيم، رجب نبيل، أسامة إبراهيم، طارق طه، أحمد نبيل "مانجا"، عبد العزيز إمام، أحمد حمص، أوجستين، أحمد تمساح، محمود سيد، إسلام صالح، حسام حسن، استيفن، ناصر ماهر".

وكتب الدولي المصري محمود عبد المنعم "كهربا"، نجم نادي الزمالك المعار لصفوف اتحاد جدة السعودي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "ألف مبروك التأهل يا جمهور الذهب.. وإن شاء الله باتحادنا نحتفل بالكأس معًا".

من جانبه كتب نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول، محمد صلاح، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "الواد كهربا ده ايه"، ليرد كهربا: "اكتر واحد حفظني بس في المعسكر هعلمك الجديد".

فيما كتب مقدم البرامج الرياضية مصطفى الأغا، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "هنيئاً للاتحاد جمهوره الراااااائع.. جمهور يتمناه أي نادٍ في العالم.. ألف مبروووك للاتحاد الأداء والروح والنتيجة وعكايشي يستحق التهنئة على روحه القتالية.. حظاً أوفر للشباب".

وفاز الاتحاد على الشباب بثلاثية مقابل هدف، في مباراة الفريقين، التي أقيمت باستاد الجوهرة المشعة، مساء الجمعة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليتأهل الاتحاد بهذا الفوز إلى نصف نهائي البطولة، ليلاقي الباطن الذي تأهل للدور نفسه بعد الفوز على النصر بهدف دون رد.

أنهى الاتحاد المباراة في الشوط الأول بثلاثية سجلها طريق بدر النخلي، عدنان فلاتة ومحمود كهربا بالدقائق 26 و30 و45، بينما سجل أوبيلا هدف الشباب الوحيد في الدقيقة 91، وكان اللقاء أشبه بمهرجان جماهيري وتهديفي، حيث بلغ عدد الجماهير 57 ألف و810 متفرجين، وتحت أنظار نواف المقيرن، الرئيس المنتظر للاتحاد اعتبارًا من الموسم المقبل، وبحضور أسطورة الاتحاد محمد نور والصخرة الدفاعية أحمد جميل. 

وأنهى محمود عبد المنعم "كهربا"، صيامه التهديفي، منذ هدفه في مرمى الكوكب، يوم 7 يناير الماضي، في الدور التمهيدي لبطولة كأس الملك، عندما انتصر فريقه بنفس النتيجة (3-1)، وغاب كهربا عن التسجيل، في 6 مباريات متتالية، أمام الاتفاق في كأس الملك، والهلال وأحد والأهلي والقادسية والفتح، في الدوري، وبذلك سجل كهربا خامس أهدافه مع الاتحاد هذا الموسم، في ظل تراجع واضح لمهاجم منتخب مصر، الذي سجل في الموسم الماضي 18 هدفًا.

وكتب الحساب الرسمي لنادي الإسماعيلي، على "تويتر": "جاهزون لمواجهة طنطا اليكم قائمة المباراة.. #شجع_الدراويش".

وحدد البرتغالي بيدرو بارني، المدير الفني لفريق الإسماعيلي، قائمة تضم 20 لاعبًا، لخوض مباراة طنطا، السبت، في إطار الجولة الـ 26 للدوري، وشهدت القائمة، عودة بعض اللاعبين، أمثال الكولومبي دييجو كالديرون، والمدافع محمد هاشم، والظهير بهاء مجدي، بينما يغيب الحارس محمد عواد، وإسلام عبد النعيم ووجيه عبد الحكيم والغاني توماس آبي، للإصابة، وأحمد دويدار لأسباب فنية.

وتضم القائمة، محمد فوزي ومحمد مجدي لحراسة المرمى، وريتشارد بافور ومحمود متولي ومحمد أبو المجد ومحمد هاشم وبهاء مجدي للدفاع، وعماد حمدي ومحمد فتحي وحسني عبد ربه ونادر رمضان وإبراهيم عبد الخالق ومحمد صادق وكريم بامبو وعمر الوحش وإبراهيم حسن وعبد الرحمن مجدي للوسط، وكالديرون وشكري نجيب وموسى كمارا للهجوم.

من جانبه كتب تركي آل الشيخ المستشار في الديوان الملكي السعودي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس الاتحاد العربي، ورئيس شرف النادي الأهلي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "لا أتمنى سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر الشقيقة.. كما تداولت بعض وسائل الإعلام العالمية.. قد يستغرب البعض تغريدتي ولكن،،، قطر جيراننا وأهلنا، المشكلة مع الحمدين وخيال المآتة أما قطر فقطر في قلوبنا دايما وعلى مدى التاريخ".

وكشفت تقارير صحفية ألمانية، عن إعادة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" النظر في منح دولة قطر تنظيم كأس العالم 2022 خلال اجتماعه في الصيف المقبل، وبحسب ما نشرته شبكة "سكاى نيوز" العالمية نقلا عن مجلة "فوكس" الألمانية، فإن قرار "فيفا" بشأن تنظيم قطر للمونديال سيصدر في سبتمبر هذا العام، وتابعت الشبكة أن حق تنظيم المونديال للعام 2022 قد يسند إلى الولايات المتحدة أو بريطانيا بدلا من قطر. 

وكتب الحساب الرسمي للنادي الأهلي، على "تويتر": "قائمة فريقنا لمباراة الإنتاج الحربي.. #RoadToFourth #YallaYaAhly".

وأعلن حسام البدري، المدير الفني للأهلي، قائمة تضم 21 لاعبًا لخوض لقاء الإنتاج الحربي، اليوم السبت، في الجولة 26 للدوري، وشهدت القائمة عودة الحارس محمد الشناوي وأحمد فتحي وصبري رحيل، بينما خرج الرباعي المصاب رامي ربيعة وأحمد حمدي وعبدالله السعيد وباسم علي بجانب سعد سمير للإيقاف.

وجاءت القائمة كالآتي: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، شريف إكرامي، علي لطفي، والدفاع: أحمد فتحي، محمد نجيب، أيمن أشرف، صبري رحيل، محمد هاني، علي معلول، والوسط: حسام غالي، حسام عاشور، عمرو السولية، كريم نيدفيد، أحمد حمودي، إسلام محارب، باكاماني، وليد سليمان، والهجوم: وليد أزارو، جونيور أجاي، مروان محسن، صلاح محسن".

وكتب الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، على "تويتر": "أعلنت لجنة الحكام الرئيسية أسماء حكام المباريات التي ستقام (السبت) ضمن الأسبوع السادس والعشرين لدوري القسم الأول، على النحو التالي (الرجاء وسموحة : وليد عبد العزيز ويعاونه أحمد شاهين وسعد سيد، ومحمد سامي حكماً رابعاً، وكل من محمد عمارة ومحمود وفا حكماً خامسًا).

وأضاف الجبلاية: "(الاسيوطي والداخلية: محمد أبو خاطر ويعاونه هشام طلب وخالد حسين، وعصام محمود حكماً رابعاً، وكل من سيد عبد الله وعجيز الشرباصي حكماً خامسًا)، و(الاسماعيلي وطنطا : أمين عمر ويعاونه أحمد حسام وعبد الفتاح عريشة، ومحمد نهاد حكماً رابعاً، وكل من مبروك نبيل وأحمد جمال حكماً خامسًا)، و(الأهلي والانتاج الحربي : محمد فاروق ويعاونه هاني العراقي وسامي هلهل، وأحمد صالح حكماً رابعاً، وكل من محمود البنا وطارق مجدي حكماً خامسًا)".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على