الزمالك يواصل انتصاراته في الدوري

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا صعيا على نظيره النصر بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم النصر في الدقيقة 15 من ركلة جزاء أحرزها محمد حسنة ميدو وتعادل كابونجو كاسونجو للزمالك في الدقيقة 33 قبل أن يضيف محمود حمدي الونش الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

بدأ اللقاء بضغط من الزمالك واجهه النصر بتنظيم دفاعي جيد ساعده على إفساد هجمات لاعبي الأبيض بل أصبح النصر ندا قويا وبدأ في شن هجمات على مرمى الزمالك ومن هجمة سريعة منظمة في الدقيقة 15 حصل محمد حسن ميدو على ركلة جزاء مثيرة للجدل يجل منها ميدو هدف التقدم للنصر.

بعد هدف النصر بدأ لاعبو الزمالك في تكثيف الضغط على مرمى النصر وأهدر كاسونجو وعبدالله جمعة أكثر من فرصة لتحقي قالتعادل حتى جاءت الدقيقة 33 عندما تلقى جمعة تمريرة من أيمن حفني اخترق بها دفاع النصر من الناحية اليمنى وأرسل عرضية استقبلها كاسونجو رأسية داخل شباك النصر معلنا عن هدف التعادل لأبناء ميت عقبة.

وحاول لاعبو النصر التماسك بعد هدف التعادل وكاد أن يسجل عمار حسن الهدف الثاني للنصر بعد ان استغل خطأ طارق حامد وخطف الكرة وانفرد بمرمى احمد الشناوي إلا أن الأخير أنقذها ومنع هدفا مؤكدا لصالح النصر.

واستشعر لاعبو الزمالك خطورة الموقف وبدأوا في الضغط على النصر عن طريق أيمن حفني وعبدالله جمعة ومحمد عنتر وكاسونجو وكاد أن يسجل معروف يوسف الهدف الثاني من تسديدة قوية ارتطمت بعارضة مرمى فريق النصر بعدها حصل الزمالك على ركلة ركنية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، استقبلها محمود حمدي الونش رأسية لحظة خروج حارس النصر من مرماه معلنا عن الهدف الثاني للزمالك بعدها أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط.

مع بداية الشوط الثاني أدرك النصر التعادل لكن الزمالك فرض سيطرته على اللقاء تماما ورغم تراجع أداء لاعبي الأبيض خلال الشوط الثاني فإنهم هددوا مرمى النصر في أكثر من فرصة كانت أخطرها عن طريق عبدالله جمعة الذي تابع الكرة بعد أن ارتدت من يد حارس النصر لكنه سددها خارج المكرمى وسط دهشة جميع المتابعين للمباراة.

وقام إيهاب جلال بالدفع بأحمد مدبولي بدلا من محمد عنتر لتنشيط الهجوم إلا أن التغيير لم يسفر عن شىء نتيجة احتفاظ مدبولي بالكرة أكثر من اللازم وعدم التعاون مع زملائه وعاد النصر للسيطرة على اللقاء ووصل بأكثر من فرصة لمرمى أحمد الشناوي لكن تسرع لاعبيه حال دون تحقيق التعادل.

ودفع إيهاب جلال بمحمد أشرف روقا بدلا من محمود عبدالعزيز المصاب وحاول الزمالك امتلاك وسط الملعب مرة أخرى واستغلال سرعة عبدالله جمعة ومهارة أيمن حفني للوصل إلى مرمى النصر وإضافة هدف ثالث، لكن محاولاتهم لم تفلح واستمرت النتيجة كما هي حتى أطلق إبراهيم نور الدين صافرة النهاية معلنا فوز الزمالك.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الزمالك إلى 48 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بينما تجمد رصيد النصر عند 14 نقطة في المركز الأخير.

شارك الخبر على