«حسن وإيمي» نصابان.. ١٠ معلومات عن مسسل «عزمي وأشجان»

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يواصل الثنائى حسن الرداد وإيمى سمير غانم تصوير مسلسلهما الجديد «عزمى وأشجان»، الذي يخوضان به سباق رمضان المقبل، ويظهران فى عمل جديد يحمل اسم حقق نجاحًا وصدى كبيرًا على السوشيال ميديا، فهو مأخوذ عن شخصيتين سبق وتم تقديمهما فى مسلسل «طائر الحب»، ويمثل هذا المسلسل عودة للثنائى لشاشة رمضان؛ حيث ظهرت إيمى سمير غانم كضيف شرف العام الماضي، بينما ابتعد «الرداد» عن الدراما التليفزيونية منذ تقديمه لـ«حق ميت» شارك فى عمل لبنانى «مدرسة الحب»، فهل تكون عودتهما قوية؟

محطات هامة فى مسلسل «عزمى وأشجان»:

1- «عزمى وأشجان» أول تجربة درامية تجمع حسن الرداد وإيمى سمير غانم بعد زواجهما، إذ سبق تعاونهما فى عدد من الأعمال الفنية من بينها: فيلما «عشان خارجين» و«زنقة ستات» ومسلسل «حق ميت».

2- تغلُب الحيرة على صناع مسلسل «وزة وبطة» بطولة حسن الرداد وإيمى سمير غانم حتى الآن، إذ كان العمل منذ البداية يحمل هذا الاسم؛ إلا أنهم قاموا بتغييره إلى «عزمى وأشجان» وهو الاسم الذى اشتهرت به قصة الحب التى جمعت الفنانة فيفى عبده والفنان كمال أبو رية بمسلسل «طائر الحب» وتم تداول مشاهد منه بشكل كبير الفترة الماضية على الـ«سوشيال ميديا»، ويبدو أن هذا هو السبب الوحيد لاختيار اسم ناجح ومتداول بين الجمهور.

3- تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى حول فتاة نصابة «أشجان» -الفنانة إيمى سمير غانم- تخطط لعملية نصب كبيرة وتشاركها فى ذلك صديقتها الفنانة نسرين أمين، ويكشف أحد الأشخاص حقيقة عملية النصب، وينتقم من الثنائى ويقوم بتعذيبهما ولكن «أشجان» تفلت هذه المرة لتعود للتخطيط فى عمليات النصب من جديد، هذا ليس التعاون الأول بين نسرين وإيمي؛ إذ سبق وشاركت الأولى كضيف شرف فى فيلم «عشان خارجين» الذى تقاسمت إيمى مع حسن بطولته.

4- يعتبر مسلسل «عزمى وأشجان» هو العمل الأول بين المنتج أحمد السبكى والثنائى «حسن وإيمي» فى الدراما التليفزيونية، إذ سبقه تعاونهم فى السينما فى أفلام منها «عشان خارجين» و«زنقة ستات»، وآخرها فيلم «عقدة الخواجة» الذى يعرض بالسينمات حاليًا للفنان حسن الرداد.

5- يشارك فى بطولة المسلسل الفنان الكبير سمير غانم بعد أن تم نفى هذا الخبر فى الفترة الماضية، إلى أن قامت الفنانة إيمى سمير غانم بنشر صور من كواليس المسلسل الجديد، الذى يظهر فيه الفنان سمير بجوارها ومعهما حسن الرداد، سبق وشارك سمير غانم فى عدد من الأعمال بجوار ابنتيه من بينها مسلسلات «نيللى وشريهان» و«فى ال لا لا لاند» و«لهفة».

6- يضم مسلسل «عزمى وأشجان» فى قائمة أبطاله عددًا من النجوم الوطن العربى من بينهم، الفنانة التونسية يسرا المسعودي، التى تجسد فيه شخصية (صافى) وهى فتاة ثرية، تحدث لها العديد من المواقف الكوميدية ضمن أحداث العمل، ويعد هذا المسلسل هو التجربة الأولى لها فى الدراما المصرية بعد مشاركتها فى عدد من الأعمال التونسية، كما تشارك النجمة السورية نسرين طافش فى بطولة المسلسل، لتقديم دور كومدي مختلف عما قدمته من قبل، كانت آخر مشاركاتها فى المسلسل السورى «فى شوق» للفنان باسم ياخور وسوزان نجم الدين.

7- يشارك فى مسلسل «عزمى وأشجان» اثنان من فريق عمل برنامج «Saturday Night Live» بالعربي، الفنان محمود الليثى الذى يشارك مؤخرًا فى مسلسل «سابع جار» بعد نجاحه فى تقديم العديد من الاسكتشات المضحكة بالبرنامج، لتتوالى مشاركاته فى الدراما التليفزيونية من خلال «ليلة»، و«لا تطفئ الشمس» بطولة ميرفت أمين، وظهوره الخاص فى الحلقتين الـ21 و22 من مسلسل «ريح المدام»، وأحمد سلطان الذى يشارك حاليًا فى مسلسل «أبو العروسة».

8- يجسد كل من الفنان محمود الليثى والفنان محمد ثروت شخصية ضباط شرطة فى مسلسل «عزمى وأشجان»، ويحاولان كشف عمليات النصب التى يقوم بها (عزمي) و(أشجان)، وتصل إلى تخفى «ثروت» فى شخصية نصاب لينضم إلى عصابة (عزمي) ليكشف أمرهم.

9- انضم الفنان بيومى فؤاد إلى قائمة أبطال «عزمى وأشجان» ليكون الثلاثى المرح مع حسن الرداد وزوجته إيمى سمير غانم، وقد تعاونوا من قبل فى العديد من الأعمال الفنية من بينها «علشان خارجين» و«زنقة ستات»، كما يشارك فى بطولة المسلسل رجاء الجداوي، أحمد حلاوة، محمد لطفى، بدرية طلبة، والفنانة الشابة ملك قورة.

10- يتولى كتابة المسلسل كل من الكاتب أحمد محيى ومحمد محمدى (ورشة كتابة)، اللذان سبق وشاركا فى كتابة مسلسل «هربانة منها» للفنانة ياسمين عبد العزيز، الذى عرض فى موسم رمضان الماضى وحقق نجاحًا كبيرًا، ومسلسل «خلصانة بشياكة» للفنان أحمد مكي، «المغني» للفنان محمد منير، يتولى إخراج العمل المخرج إسلام خيرى الذى أخرج العام الماضى مسلسل «عشم إبليس» للفنان عمرو يوسف.

شارك الخبر على