ماذا ينتظرك على الساحة الرياضية اليوم الأحد؟

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يشهد اليوم الأحد، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها مواجهة الإسماعيلي وإنبي في إنطلاق الجولة الـ25 بالدوري الممتاز، وحفل تدشين صندوق دعم الرياضة المصرية بحضور رئيس الوزراء، وأيضًا مباريات قوية في الدوريات الأوروبية، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي..

- الإسماعيلي يسعى لتأمين مركز الوصيف أمام إنبي

يستضيف فريق إنبي، عند السابعة والنصف مساء الأحد، نظيره الإسماعيلي، على أرض ملعب استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ25 لمسابقة الدوري الممتاز.

ويخوض أصحاب الأرض اللقاء، تحت شعار «تصحيح المسار»، بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق البترولي منذ رحيل مديره الفني السابق، إيهاب جلال، والتى جعلت إنبي يحتل المركز الثامن برصيد 32 نقطة. على الجانب الآخر، يسعى فريق «الدراويش»، لتأمين مركزه الثاني الذي يحلته، برصيد 46 نقطة، منذ اعتلاء الأهلى قمة البطولة، والبعد عن أقرب منافسيه، حتى يتمكن من اللعب في بطولة إفريقيا خلال نسخة البطولة المقبلة.

- حفل تدشين صندوق دعم الرياضة المصرية بحضور رئيس الوزراء

يقام اليوم الأحد، حفل تدشين صندوق دعم الرياضة المصري، في فندق الماسة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبرعاية وزارتي الشباب والرياضة والاستثمار والتعاون الدولي.

ويعد صندوق دعم الرياضة المصري أول صندوق استثمار خيري في مصر، يهدف لدعم النهضة الرياضية من خارج إطار الموازنة العامة للدولة، ومن خلال برامج زمنية مخطط لها على كل المستويات للوصول إلى أقصى درجات التفوق الرياضي للاعبين المصريين في مختلف اللعبات خاصة الفردية منها، ويتخذ الصندوق شكل الملكية الخاصة وفقًا لأحكام قانون سوق رأس المال المصري ولائحته التنفيذية.

- الأهلي يدخل معسكر مغلق استعدادًا للنصر

يدخل فريق الأهلي مساء اليوم، مُعسكرا مغلقا استعدادًا لمباراة النصر، المقرر لها الثامنة من مساء الغد في الجولة الـ25 للدوري، ويُعلن حسام البدري عقب مران اليوم قائمة الأحمر، التي ستدخل المعسكر، ومن المقرر أن تشهد القائمة دخول الثلاثي ميدو جابر وسعد سمير وعلي معلول بعد تعافيه من الإصابة، التي حرمت اللاعبين الثلاثة من المباريات الماضية.

الزمالك يعسكر لبتروجت

كما يدخل الزمالك معسكرًا مغلقًا اليوم، استعدادًا لمواجهة بتروجت، في المباراة المقرر إقامتها غدًا الإثنين، في إطار نفس الجولة، حيث يحرص إيهاب جلال المدير الفنى للزمالك، على معالجة الأخطاء التي ظهرت في الفريق الأبيض خلال مباراة الماضية أمام وادي دجلة، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف، وكان من بينها دقة تمريرات عبد الله جمعة صانع ألعاب الفريق.

- المصرى يخوض مرانًا قويًا على ملعب زاناكو الزامبي

يخوض فريق المصري البورسعيدي مرانًا قويًا اليوم على ملعب نادي زاناكو الزامبي – والذي يُطلق عليه ملعب صن ست – فيما يقام المران الأخير غدًا الإثنين على استاد نوكولوما، الذي سيستضيف المباراة، استعدادًا لمواجهة جرين بافالوز الزامبي والمقرر إقامتها في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل على استاد نوكولوما بالعاصمة لوساكا.

- سموحة يبدأ الاستعداد لموقعة الرجاء في الدوري

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، بقيادة ميمي عبد الرازق، تدريباته الجماعية، عصر اليوم الأحد، على ملعب النادي السكندري، استعدادًا لمواجهة الرجاء في الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن يواجه سموحة، نظيره الرجاء، الجمعة المقبل، على ملعب استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة المقبلة من مسابقة الدوري.

- الأهلى يواجه الطيران في دوري سيدات الطائرة

يواجه اليوم الأحد، فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي نظيره الطيران، في إطار المباراة التي تم تقديمها من الجولة السادسة بالدوري الممتاز 24 ساعة.

بينما تقام الجولة السادسة غدًا الإثنين، بمواجهات بين كل من: الزمالك مع المقاولون، وأصحاب الجياد مع دلفى، وسبورتنجمع هليوبوليس، والصيد مع الزهور، والشمس مع سموحة.

كان الأهلى قد فاز أول أمس الجمعة على سموحة 3 /0 في الجولة الخامسة، بعد أن فاز على المقاولون بنفس النتيجة الخميس في اللقاء المقدم بينهما من الجولة السابعة.

- مواجهات قوية في الجولة الـ20 بدوري محترفي كرة اليد والمرتبط

يواجه اليوم الأحد، فريق كرة اليد بنادي 6 أكتوبر نظيره الأهلي، في إطار مباريات الدولة الـ20 بدوري محترفي كرة اليد والمرتبط مواليد 98.

كما تشهد هذه الجولة مواجهات بين كل من، الطيران مع بورسعيد، وهليوبوليس مع الجزيرة، وطلائع الجيش مع الشمس، والبنك الأهلي مع الزمالك، وسبورتنج مع بترول أسيوط.

بينما تقام الجولة الـ21 بالدوري يوم 23 فبراير الجاري بمواجهات بين كل من، الزمالك مع بترول أسيوط وسبورتنج مع طلائع الجيش والبنك الأهلي مع هليوبوليس وسموحة مع الطيران والأولمبي مع 6 أكتوبر والجزيرة مع الأهلي والشمس مع بورسعيد.

- ختام بطولة البحر الأبيض المتوسط للسلاح

تختتم اليوم الأحد، منافسات بطولة البحر الأبيض المتوسط للسلاح، التي تستضيفها مصر باستاد القاهرة، ويشهد اليوم الختامي منافسات فردي 14 سنة فضلا عن فرق 20 سنة.

وكانت مصر قد سيطرت على ميداليات منافسات فردي 20 سنة، الذي أقيم أمس السبت.

يذكر أن مصر حققت نتائج قوية في منافسات البطولة العربية، التي اختتمت الخميس الماضي على صالة استاد القاهرة أيضًا بمنافسات فردي وفرق 17، 20 سنة.

- مواجهات صعبة للمعادي والصف والطائرات في القسم الثالث

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي المعادي بقيادة علي صقر فريق العياط ضمن مباريات الاسبوع الـ24 من المجموعة الرابعة (أ) لدوري القسم الثالث، ويسعي المعادي الي تعويض نتائجه المخيبة في المباريات الاخيرة والتي كان آخرها السقوط أمام الصيد على ملعبه، فيما يسعي العياط الي العودة بالنقاط الثلاث لتأمين بقائه بشكل رسمي في القسم الثالث.

ويلتقي الإعلاميين مع أبو النمرس، كما يستضيف حلوان العام على ملعبه مع بشتيل، كما يرحل الشرقية للدخان المتصدر إلى حلوان لملاقاة فرق الطائرات .ويستضيف ملعب نجوم المستقبل لقاء سكر الحوامدية الهابط الي القسم الرابع مع جولدي. فيما يواجه الصف نظيره جينيس، ويحصل الصيد علي راحة في هذه الجولة.

- تريزيجيه في اختبار صعب مع قاسم باشا أمام جالطة سراي

يخوض النجم المصري محمود تريزيجيه واحدة من أصعب مبارياته مع فريق قاسم باشا الذي يستضيف نظيره جالطة سراي في السادسة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري التركي.

- الدوريات الأوروبية

تستكمل اليوم مباريات الجولة رقم 24 من الدوري الإسباني، وذلك عندما يستقبل ريال بيتيس صاحب المركز التاسع برصيد 33 نقطة نظيره ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع برصيد 42 نقطة بينتو فيامارين في تمام الساعة 9:45 مساء، كما يشهد الدوري الإيطالي اليوم في جولته الـ25 لقاء الديربي بين تورينو ويوفنتوس على ملعب أولمبيكو دي تورينو في تمام الساعة 1:30 ظهرًا، وفي مباريات دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، يرحل توتنهام لمواجهة روشديل في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب كراون أويل.

وفيما يلي نستعرض مواعيد مباريات اليوم في المسابقات الأوروبية:

الدوري الإسباني

ريال سوسيداد X ليفانتي  الساعة 1:00 ظهرًا

أتلتيكو مدريد X أتلتيك بلباو الساعة 5:15 مساء

إسبانيول X فياريال الساعة 7:30 مساء

ريال بيتيس X ريال مدريد الساعة 9:45 مساء

الدوري الإيطالي

تورينو X يوفنتوس  الساعة 1:30 ظهرًا

بولونيا X ساسولو  الساعة 4:00 عصرًا

نابولي X سبال  الساعة 4:00 عصرًا

بينفينتو X كروتوني  الساعة 4:00 عصرًا

أتلانتا X فيورنتينا  الساعة 7:00 مساء

ميلان X سامبدوريا  الساعة 9:45 مساء

الدوري الفرنسي

نيس X نانت الساعة 4:00 عصرًا

ليل X ليون  الساعة 6:00 مساء

مارسيليا X بوردو الساعة 10:00 مساء

الدوري الألماني

أوجسبورج X شتوتجارت  الساعة 4:30 مساء

بروسيا مونشنجلادبخ X بورسيا دورتموند الساعة 7:00 مساء

كأس الاتحاد الإنجليزي

روشديل X توتنهام  الساعة 6:00 مساء

 

شارك الخبر على