تعرف على أبرز الأحداث على الساحة الرياضية اليوم السبت

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يشهد اليوم السبت، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها عودة الخطيب من ألمانيا، واستعداد الزمالك لبتروجت، وأيضًا مباريات نارية في الدوريات الأوروبية، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي..

- الأهلي يبدأ تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة النصر

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته في الثالثة والنصف عصر اليوم السبت، على ملعب التتش بالجزيرة استعدادًا لمواجهة النصر المقرر لها الإثنين القادم في الجولة 25 من منافسات الدوري العام.

وكان الأهلي حقق فوزًا ثمينًا مساء أمس الجمعة، على الأسيوطي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة 24 من منافسات الدوري العام.

- الزمالك يستعد لبتروجت

يواصل فريق الزمالك تدريباته فى إطار الاستعداد لمواجهة بتروجت في الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري، بعد حصوله على راحة أمس، حيث يلتقى الفريقان الإثنين المقبل.

- بعثة المصري تغادر القاهرة إلى زامبيا

غادرت صباح اليوم السبت، مطار القاهرة الدولي، بعثة الفريق الأول للكرة بالنادي المصري متوجهةً إلى العاصمة الزامبية لوساكا، استعدادا لأداء مباراة الإياب من البطولة الكونفدرالية الأفريقية أمام نظيره الزامبي جرين بافالوز، المقرر إقامتها في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل على استاد نوكولوما بالعاصمة لوساكا.

- أبو ريدة يعقد اجتماعا وديًا اليوم لمناقشة معسكر مايو للمنتخب

قرر هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، عقد اجتماع ودي مع أعضاء المجلس ظهر اليوم السبت، لمناقشة أمور المنتخبات، خاصة تفاصيل معسكر مايو المقبل بالنسبة للمنتخب الأول والوديات المقرر حسمها.

وتتجه نية أعضاء المجلس إلى تأجيل إعلان ربيع ياسين لاعب الأهلي السابق، مديرا فنيا لمنتخب 2001، بعد اعتذار أشرف قاسم عن المهمة.

- الخطيب يعود من ألمانيا

يعود محمود الخطيب رئيس النادي الأهلى للقاهرة اليوم السبت، قادمًا من ألمانيا، وذلك لإنهاء العديد من مشروعات البنية التحتية، التي سوف تنطلق في فروع النادي الثلاثة بالجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد خلال الفترة المقبلة، قبل أن يعود لألمانيا مجددًا لتنفيذ برنامج علاجي هناك لمدة أربعة أسابيع متصلة، كما يتدرب الفريق في الثالثة من مساء اليوم، استعدادًا لمبارياته المقبلة في مسابقة الدوري.

- مواجهات قوية في مظاليم الصعيد اليوم

تنطلق في الثانية والنصف ظهر اليوم السبت، مباريات الجولة العشرين من مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني، حيث يشهد استاد أسوان الرياضى أقوى مواجهات تلك الجولة عندما يحل الجونة ضيفا ثقيلا على نادى أسوان فى لقاء الصدارة، بينما يحل فريق بنى سويف ضيفا على فريق النصر للتعدين فى مواجهة تكسير العظام من أجل المربع الذهبى.

وفيما يخص بنى مزار الذى يصارع الهروب من مراكز القاع فيلتقى مع نادى تليفونات بنى سويف فى لقاء صعب، حيث التليفونات المركز الرابع بينما بنى مزار المركز الرابع عشر، وعلى مستوى فريق المنيا فيواجه السلام بإسنا، كما يستقبل ملعب الوليدية مواجهة صعبة فى صراع القاع بين الوليدية صاحب المركز الثالث عشر، وفريق كيما اسوان صاحب المركز العاشر برصيد 20 نقطة، بالإضافة إلى مواجهة المدينة المنورة مع ديروط على ملعب شعب الاقصر، أما الفيوم فيواجه قنا،وسوهاج مع الألومنيوم.

- 8 لقاءات بالدور التمهيدي لدوري "السوبر" لرجال كرة السلة

تقام اليوم السبت، الجولة الثالثة والأخيرة من لقاءات العودة بالدور التمهيدي لبطولة دوري "السوبر" لرجال كرة السلة، للموسم الحالي 2017 - 2018، والذي يشارك به 16 ناديًا مقسمين على 4 مجموعات.

وتشهد المجموعة الأولى لقاءين حيث يجمع الأول بين الأهلي والذي يقوده فنيًا طارق خيري ونظيره طلائع الجيش، كما يلعب الأوليمبي مع هليوبوليس، وتقام هذه اللقاءات على نادي الشرقية للدخان بالعمرانية.

أما المجموعة الثانية، فيواجه الجزيرة نظيره مصر للتأمين، فيما يصطدم المصرية للإتصالات بنظيره طنطا، وتقام مباريات هذه المجموعة على صالة استاد شبين الكوم.

ويلاقي سبورتنج جاره الاتحاد السكندري في إطار قمة منافسات المجموعة الثالثة، وضمن إطار نفس المجموعة يلعب الشمس مع نظيره 6 أكتوير، على صالة المركز الاولمبي للقوات المسلحة بالاسكندرية.

وأخيرًا يلتقي الزمالك مع نظيره نادي سموحة، أما الشرقية للدخان فيلتقي نظيره الترام، وتقام مواجهات هذه المجموعة على صالة الشباب والرياضهة بمدينة 6 أكتوبر.

وتلعب كل مجموعة دورتين مجمعتين على أن يصعد إلى الدور التالى أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

توج الجزيرة بلقب البطولة الماضية عقب صراع مع نظيره سبورتنج.

- دوري سيدات كرة السلة

كما تنطلق اليوم مباريات الدور التمهيدي لبطولة دوري سيدات كرة السلة، على مستوى الفرق من الأول إلى الثامن، فيلتقى كل من الأهلي مع الصيد، والجزيرة مع هليوبوليس، وسبورتنج مع الزهور، سموحة مع الشمس.

وفيما يخص مباريات الفرق من التاسع إلى السادس عشر يلتقى الغابة مع المعادي، والترام مع البنك الأهلي، مصر للتأمين مع دجلة، ومدينة نصر مع الأولمبي.

- محمود كهربا في مواجهة "شيفو" بالدوري السعودي

يسعى النجم المصرى محمود "كهربا" لقيادة اتحاد جدة نحو كسر حاجز التعادلات واستعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقى مع الفتح المحترف ضمن صفوفه محمد عبد الشافى الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى، فى السابعة والنصف مساء اليوم، بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

شارك الخبر على