أبرز تصريحات «كارلوس» في زيارته «مصر» (صور)

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

أعرب روبرتو كارلوس، أسطورة كرة القدم البرازيلية، عن سعادته الكبيرة بالتواجد فى مصر، مشيرا إلى أنها ليست الزيارة الأولى، وأنه سيقوم بتكرارها في المناسبات القادمة.

وكان كارلوس قد وصل، أمس الخميس، إلي القاهرة قادمًا من العاصمة الإسبانية مدريد، للمشاركة في حملة «حلل واطمن» لمكافحة فيروس سى، مُؤكدًا أن مشاركته تأتي باعتبارها رسالة سامية يريد أن تصل لجميع الشعوب لمواجهة ذلك المرض، كما أشاد بدور مصر في مواجهة ذلك المرض، واكتشاف علاج له مؤخرا، مشيرا إلى أن مصر والبرازيل يتشابهان في نفس المشكلات، التي يعانى منها كل منهما، كما أشاد بقوة العلاقات بين البلدين، مؤكدا حرصه على مشاركته في تلك الحملة بمصر، باعتبارها أكبر بلد عربى وإفريقى.

وتأتى مشاركة روبرتو كارلوس في هذه المبادرة للمساهمة في نشر التوعية والعلاج المجانى على مرضى فيروس سى، بعدما أصبحت مصر أهم دول العالم في علاج هذا المرض، وقبلة للسياحة العلاجية. ونُقدم لكم أبرز ما حدث خلال الزيارة..

* تعلمت بعض الكلمات العربية..
أكد كارلوس أنه تعلم بعض كلمات اللغة العربية من عصام الحضرى، حارس المنتخب، كاشفا أن أهم الكلمات التى تعلمها من السد العالى كلمة "بطيخ".

* تلقيت عرضا للتدريب في مصر..
​كشف كارلوس خلال حديثه عن تلقيه عرضًا لتدريب أحد الفرق المصرية التى تلعب فى بطولة الدورى الممتاز، لكنه رفضها نظرا لارتباطه بمنصب سفير ريال مدريد لمدة 7 سنوات بالإضافة لعدم حصوله على الرخصة التدريبية. وسبق لروبيرتو كارلوس، أن تولى القيادة الفنية لفرق إنجي الروسي وسيفا سبور وبلدية سبور التركيين وديلهي الهندي.

* أتوقع تأهل مُنتخب مصر..
توقع كارلوس تقديم منتخب مصر مستوي جيد خلال مشاركته في بطولة كأس العالم روسيا 2018 بالمجموعة الأولى، التي تضم بجوار الفراعنة منتخبات روسيا البلد المضيف والتأهل للدور التالي.

ووجه النجم البرازيلي، رسالة إلى الشعب المصري، بأن منتخب الفراعنة قادر على تقديم مستوى رائع، خاصة في ظل تألق محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي المتألق، الذي يُعد واحدًا من اللاعبين العظماء في الوقت الحالي. وقال إنه لن يتحدث عن رأيه في طريقة تدريب هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، لكن بالتأكيد هو مدرب كبير، وله تاريخ قبل تدريب الفراعنة.

* الحضري رقم 1 في مصر..​
يرى كارلوس، أن عصام الحضري هو الحارس رقم 1 في مصر. وقال كارلوس: «كل بلد في العالم يتواجد بها حارس هو رقم 1 بها. وفي مصر، الحضري هو رقم 1».

* تعبت من تبديل مركزي..
علق كارلوس على تبديل مركزه في ألعاب البلاي ستيشن ووضعه كمهاجم صريح بدلا من مركزه الأساسي في الواقع كظهير أيسر. وداعب كارلوس الحضور قائلا: «تعبت من تبديل مركزي في البلاي ستيشن يبدأوا بي كظهير ثم انتقل كمهاجم، مشيرا إلى أن هذا الأمر تكرر كثيرا وأصبح ظاهرة».

 

شارك الخبر على