لقاء سويدان بـ٣ وجوه في ٢٠١٨.. من سيدة مجتمع إلى امرأة صعيدية

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تعيش الفنانة لقاء سويدان حالة من النشاط الفني؛ وذلك على عكس العام الماضي؛ إذ كان ظهورها قاصرًا على كونها ضيفة شرف، أما العام الجاري فتشارك فى أكثر من عمل بعضها يعرض حاليًا، والآخر ينضم لخريطة العرض قريبًا، وهناك مشاركة جديدة فى سباق رمضان المقبل الذي خرجت منه العام الماضي بعد تأجيل مسلسل «فوبيا» للفنان خالد الصاوي.

سيدة مجتمع.. ولاد تسعة

تشارك «سويدان» فى مسلسل ولاد تسعة والذي يعرض حاليًا على قناة «إم بى سي مصر» من السبت إلى الأربعاء فى التاسعة مساءً، وتجسد خلاله دور سيدة مجتمع متزوجة من رجل الأعمال الذي يجسده الفنان خالد زكي.

المسلسل من بطولة نيكول سابا، خالد سليم، خالد زكي، حسن عبد الله، بيومي فؤاد وسهر الصايغ، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح، يفتح «ولاد تسعة» الباب على عدد من القضايا فى عالم الخادمات، بداية من شعور الرجل بالنقص عندما يعلم أنه سبب عدم الإنجاب ويلجأ للزوجة الثانية من أجل إثبات رجولته، مرورًا بقضية تجارة الأعضاء والرحم البديل التي توجد بكثرة فى الغرب ولكنه أمر يبدو غريبا على المجتمع الشرقي، وصولًا إلى نظرة المجتمع للخادمات.

امرأة صعيدية.. البيت الكبير

انتهت الفنانة لقاء سويدان من تصوير مشاهدها فى مسلسل «البيت الكبير» الذي من المقرر أن ينضم لخريطة الأعمال الدرامية فى 17 من فبراير الجاري على شبكة قنوات «النهار»، وتجسد خلاله دور سيدة صعيدية تدعى (فوزية) شقيقة الفنان أحمد بدير، الذي يطمع في ميراثها فيمنعها من الزواج.

«البيت الكبير» بطولة سوسن بدر، لوسى، منذر رياحنة، كلوديا حنا، شريف باهر، طارق صبرى، أحمد صيام، وحجاج عبد العظيم، تأليف أحمد صبحى، وإخراج محمد النقلى، ومن إنتاج شركة الريادة للإنتاج الإعلامي والتوزيع لمالكها ممدوح شاهين، وينتمي المسلسل إلى فئة الأعمال الطويلة إذ يقع فى 60 حلقة، ويتناول الصراعات التي تحدث داخل البيت الواحد والأخلاق والمبادئ والمشاكل بين الأجيال، بالإضافة إلى تسليط الضوء على زرع الكراهية من قبل الأسرة فى الأطفال منذ الصغر تجاه الأقارب.

تُعرض حلقات مسلسل «البيت الكبير» على شبكة قنوات النهار، قناة النهار one فى السابعة مساءً والإعادة فى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل، بينما يُعرض على قناة النهار دراما فى الحادية عشرة مساءً والإعادة فى السابعة صباحًا.

قانون عمر.. فى رمضان

تخوض «سويدان» سباق رمضان المقبل من خلال مسلسل «قانون عمر» للنجم حمادة هلال، لتعود به إلى الموسم الأكثر ازدحامًا على مدار العام بعد غياب 3 سنوات منذ مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» للزعيم عادل إمام.

تدور أحداث مسلسل «قانون عمر» في إطار اجتماعي تشويقي رومانسي، ويركز العمل على تقديم الطبقة الاجتماعية المتوسطة بشكل إيجابي من خلال تناول رحلة صعود مهندس ميكانيكي شريف يتورط في جريمة، هو من تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح صاحب شركة «صباح إخوان».

شارك الخبر على