استعدادات مكثفة لانطلاق كأس جلالة الملك للقدرة في نسختها الـ ١٦

حوالي ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 14 فبراير /بنا /يقترب موعد انطلاق بطولة كأس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لسباق القدرة برعاية مجموعة جي إف إتش المالية (GFH) والتي تعتبر من أقوى وأهم بطولات وسباقات القدرة حيث تنطلق منافساتها صباح يوم السبت القادم بمشاركة نخبة من الفرسان البحرينيين والاماراتيين.

ويواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة واللجان العاملة استعداداتها لاحتضان هذه البطولة التي ستقام منافساتها على مدى يومي الجمعة والسبت، حيث تم الانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة للسباق بقرية البحرين الدولية للقدرة التي ستحتضن أبطال ونجوم سباقات القدرة من البحرين والامارات، وتم تجهيز المنطقة الخاصة بالفعاليات المصاحبة بألعاب الأطفال والتي تنطلق من الساعة الثالثة عصراً يوم الجمعة وفعاليات ترفيهية أخرى وأبرزها مسابقات رعاة البقر (الكاو بوي)، ركوب الخيل الترفيهي داخل البر للأطفال والناشئين.

أما على مستوى استعدادات الفرسان والاسطبلات لدخول أجواء السباق فهي متواصلة ومكثفة حتى اليوم المرتقب، فقد أكد الفارس المتألق فهد الخاطري أن سباق جلالة الملك المفدى للقدرة هو أحد سباقات النخبة وشرف كبير بأن يكون الفارس بطله، وقال " تشرفت برفع كأس سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى في موسمين موسم 2015 و موسم 2016، لقد كانت من أسعد لحظات حياتي وأجملها برفع كأس سيدي جلالة الملك حفظه الله ورعاه، إنها فعلاً من أقوى البطولات وأميزها، فجميع الفرسان والاسطبلات يعملون طوال الموسم ويجهزون أنفسهم لهذه البطولة تحديداً كونها الأبرز والأقوى، ومع المشاركة الاماراتية المميزة فإن عنصر التشويق والاثارة والحماس يرتفع كثيراً، فمعروف عن فرسان الامارات بخبرتهم في سباقات القدرة لذا فإن تواجدهم يرفع من مستوى البطولة كثيراً".

وأضاف الخاطري " من الطبيعي مع مشاركة نخبة من الفرسان من البحرين ومن خارجها، يجعل الفارس يضاعف من جهوده من أجل الوصول لمنصة التتويج ويسعى بكل ما عنده من أجل رفع الكأس الغالية، وبالنسبة لي فأنا حرصت كبقية المتسابقين بالاستعداد الجيد والمكثف لهذه البطولة الغالية.

الفارس عيسى عبدالله الهزاع وهو أحد فرسان الذين حققوا لقب بطولة كأس جلالة الملك المفدى للقدرة وكان ذلك في النسخة التاسعة من البطولة في الخامس من فبراير العام 2011،يقول حول استعداداته للمشاركة في هذه النسخة قال " إن التدريبات في هذه الفترة مكثفة ليلاً ونهاراً من أجل الوصول لأفضل مستوى جاهزية واستعداد لأن هذا السباق سيكون قوياً جداً وسيشارك فيه نخبة من الفرسان البحرينيين والاماراتيين لذا لابد من الاستعداد بكل قوة لمواجهة هذه المنافسة الشرسة".

وأضاف الهزاع " إنني اتدرب بشكل مكثف من أجل نيل اللقب الغالي" مرشحا فريق N13 لتحقيق اللقب نظراً للجهود الكبيرة من قبل الفريق والمدرب أحمد عبدالله الهزاع".

اما فرسان اسطبل الأصايل فيكثفون من تدريباتهم واستعداداتهم للبطولة، حيث أكد الفارسين المتميزين جاسم المعمري وأحمد النعيمي أن البطولة ستكون قوية وتشهد مشاركة نخبة من الفرسان من مختلف الاسطبلات من البحرين والامارات وهو ما يجعلها بطولة قوية ومتميزة.

وقال الفارسين المعمري والنعيمي " بطولة كأس جلالة المفدى من أقوى البطولات والسباقات، نحن سعيدان بأن نتواجد في هذه البطولة والتي تعتبر المشاركة فيها بحد ذاتها شرف، تدربنا جيداً وكثفنا من تدريباتنا بقيادة مدربنا عبدالله الخاطري، الكل يعرف ان اسطبل الأصايل يمتلك نخبة من الفرسان، نتمنى أن نوفق وسنقدم أفضل ما لدينا في هذه البطولة الغالية علينا جميعاً".
مدرب الفريق الملكي فيكتوريوس أحمد جناحي وصف بطولة كأس جلالة الملك المفدى من أقوى البطولات والسباقات التي يشهدها موسم القدرة، لذا تحتاج استعدادات خاصة.

وقال جناحي " سيمثل فريق فيكتوريوس في بطولة هذا العام الفرسان فهد الخاطري، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، محمد عبدالعزيز، الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة هذا بالنسبة للعموم أما الناشئين فسيشارك كل من سالم سبت ودانه".

وأوضح جناحي " مستوى الجهوزية جيد، لدينا خيل جديدة ستتم تجربتها في هذا السباق، وإن كانت لدينا أي من المفاجآت فسنكتشف بطل جديد من الخيل الجديدة".

واشار بلا شك أنها بطولة كأس جلالة الملك المفدى للقدرة تعتبر من أقوى وأبرز وأهم بطولات الموسم، سنشاهد سباقا ممتعا وشيقا ومثيرا، فالكل يجهز نفسه لهذه البطولة ويقدم أفضل ما لديه، حتى أن الترشيحات تصعب في تحديد البطل، اتمنى للجميع التوفيق.

وتتميز بطولة كأس جلالة المفدى بمشاركة نخبة من فرسان دولة الامارات العربية المتحدة وذلك لأهميتها الكبيرة، ومن المقرر أن يصل الفرسان وخيلهم يوم غد الخميس من أجل الاستعداد لدخول أجواء السباق، حيث يشهد سباق العموم لمسافة 120 كيلومتراً مشاركة كل من الفرسان الاماراتيين خلف أحمد سعيد الغيثمع الجواد إس إم لورد لوكو، راشد حميد سعيد الغيث مع الجواد عطالله جاكيم، حمدان أحمد محمد المري مع الجواد فيغاس كابيرات، راشد أحمد محمد المري مع الجواد فيكتوتوب أوكيشان، سالم العويس مع الجواد فاليندور بارك غادراس، عبدالله علي العمري مع الجواد كاستيلبار نابراسكا، شاهين يحيى المزروعي مع الجواد كاليراتا سو، والفارسة سما ماسفاكا من الولايات المتحدة الأميريكية مع الجواد يامبو حكيم.

وقام وفد من قناة البحرين الرياضية برئاسة رئيسة القناة مريم بوكمال بحضور مدير المركز الاعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومدير الفريق الملكي الدكتور خالد أحمد صباح اليوم الأربعاء بالاطلاع على تجهيزات الاستوديو الخاص الذي انشىء بقرية البحرين الدولية للقدرة.

واطلع الحضور على خطة نقل البطولة وكل ما يصاحبها، حيث صرحت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال أن القناة حريصة كل الحرص على اظهار البطولة بالشكل اللائق خصوصاً أنها تحمل اسماً غالياً وعزيزاً على الجميع، وستبذل القناة أقصى جهودها من أجل نقل البطولة ولايصالها للمشاهدين وكل ما يصاحبها، حيث سيكون هناك استديو تحليلي مساء غد عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس بإدارة المذيعة اسراء الشمري من قناة ياس وتستضيف عددا من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والمنظمين، للتحدث عن الاستعدادات عن البطولة والمشاركين فيها، وسيكون هناك استوديو تحليلي مساء الجمعة في نفس التوقيت وسيكون النقل مشترك بين قناة البحرين الرياضية وقناة ياس من أبوظبي وقناة دبي ريسنغ، على أن يتم نقل جميع وقائع السباق منذ الانطلاقة حتى التتويج والاستوديو التحليلي في يوم الخميس الذي يشهد فيه تتويج بطل كأس جلالة الملك المفدى.

وأضافت رئيسة القناة الرياضية " تم التنسيق المسبق بين القناة الرياضية والمكتب الاعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقناة ياس وقناة دبي ريسنغ حول نقل منافسات السباق، حيث سيكون هناك بث مباشر طوال يوم السبت منذ الانطلاقة بين القنوات الثلاث إلى جانب الاستوديوهات التحليلية.
ت/و

م.ا.ب/س.ي

بنا 1724 جمت 14/02/2018

شارك الخبر على