سلسلة لقاءات للوزير باسيل. رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر كانت محادثات مثمرة جدا مع الوزير باسيل

حوالي ٦ سنوات فى تيار

 
 عرض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الاوضاع العامة والتطورات في لبنان والمنطقة مع نائب مساعد وزير الخارجية الاميركي دايفيد ساترفيلد في حضور السفيرة الاميركية لدى لبنان اليزابيت ريتشارد .
ووصف  الوزير باسيل في  دردشة مع الصحافيين اللقاء بالجيد والجدي.
 
الصليب الاحمر الدولي
 
 
والتقى الوزير باسيل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيروت كريستوفر مارتن الذي قال بعد اللقاء: كانت محادثات مثمرة جدا مع الوزير باسيل الذي التقيه للمرة الثانية منذ تسلمي مهامي في بيروت.
 
اضاف :"بحثنا مسألة النازحين في لبنان والظروف التي تمكنهم من العودة الى سوريا ،ولطالما شددنا على التداعيات الانسانية والوضع في سوريا ،وهذا جزء من المشاورات الدائرة بيننا .
 
كما اثرنا موضوع المفقودين  باعتباره ملفا مهما بالنسبة للخارجية اللبنانية.
 
سفير تركيا
 
و استقبل الوزير باسيل سفير تركيا تشاغاتاي ارجيس في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان .
بعد اللقاء شكر آرجيس الوزير باسيل للدعم الذي قدمه له  وقال: "اكدت مشاركة بلادي  في مؤتمري روما ٢ وسيدر ١  وشددت على دعم تركيا المتواصل لاستقرار وامن وازدهار لبنان.
 
نادي الروتاري
 
وتسلم الوزير باسيل دعوة للمشاركة في   اعمال المؤتمر الرئاسي حول " توفير المياه والنظافة الصحية  لبناء السّلام" الذي تقيمه منظمة روتاري في شباط الجاري برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في فندق فينيسيا في بيروت يومي  ١٦ و ١٧ شباط الجاري.
واعلن رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر جميل معوض ان هذا المؤتمر  يأتي استكمالاً لمشروع " تنقية مياه الشّفة في المدارس الرّسميّة في لبنان"

شارك الخبر على