الشيخ عبدالله بن راشد يقدم أوراقه اعتماده سفيرا غير مقيم للمملكة إلى الحاكم العام الكندي

حوالي ٦ سنوات فى البلاد

عبدالله بن راشد : تنمية التبادل التجاري والتعاون في مكافحة الإرهاب

قدم الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، أوراق اعتماده سفيرا لمملكة البحرين غير المقيم لدى كندا إلى الحاكم العام الكندي جولي باييت.

ونقل عاهل البلاد تحيات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى الحاكم العام الكندي، منوهًا حرص جلالة الملك على توطيد أواصر الصداقة المتميزة بين مملكة البحرين وكندا وتنمية التعاون الثنائي في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة بما فيه الخير لشعبيّ البلدين الصديقين.

وأعرب السفير عن شكره للحاكم العام الكندي على مشاركة القوات الكندية في الحفاظ على الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط عبر مساهمتها في قوة المهام المشتركة 150 (CTF-150) منذ العام 2004، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا في مجال التبادل التجاري وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والاستفادة من الخبرات الكندية المتميزة في مجالات التعليم والرعاية الصحية.

كما التقى الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، رئيس مجلس الشيوخ الكندي جورج فيوري، عقب تقديم أوراق اعتماده.

وفي اللقاء، أكد السفير التزام مملكة البحرين بما حققته من إصلاحات وتنمية مستدامة في العهد الزاهر لجلالة الملك، وتنفيذاً لرؤية مملكة البحرين 2030.

من جانبه، رحب رئيس مجلس الشيوخ الكندي بالسفير، مشيدًا بالشفافية التي تتعامل بها حكومة مملكة البحرين. وشدد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مجال مكافحة الإرهاب.

كما رئيس مجلس العموم الكندي جيف ريغان الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، مشيدًا بالنمو الاقتصادي الذي تحققه مملكة البحرين، معربًا عن شكره لمملكة البحرين على استضافتها للقوات الكندية المشاركة في قوة المهام المشتركة 150.

من جانبه، أكد سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى كندا أهمية التعاون مع السلطات التشريعية في كندا للعمل على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين ، معبرا عن تقديره لمساهمة القوات الكندية في الحفاظ على الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب، مشدد على الأهمية التي توليها حكومة البحرين في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما عقد سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى كندا والوفد المرافق له والذي تضمن الملحق العسكري العميد الركن طارق غالي، والملحق الثقافي المستشار مبارك بطي، والملحق الأمني النقيب حمد المير والسكرتير الثاني بالسفارة طلال العبسي، عدداً من الاجتماعات مع عددٍ من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الكندية ووزارة الدفاع القومي من بينهم مساعد نائب وزير الخارجية ستيفاني بيك ومساعد نائب وزير الدفاع بيتر هامرشميت ومسؤولون في وزارة التجارة الدولية والمكتب الكندي للتعليم الدولي، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما فيها زيادة التبادل التجاري وتكثيف التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن الإقليمي.

وفي سياق متصل، حضر سفير مملكة البحرين اجتماع مجلس سفراء جامعة الدول العربية برئاسة عميد السلك الدبلوماسي سعادة السفير نايف السديري سفير المملكة العربية السعودية لدى كندا في العاصمة الكندية أوتاوا.

وهنأ مجلس السفراء الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده، إذ أكد أهمية التنسيق المستمر مع مجلس السفراء لمواصلة العمل العربي المشترك، مثنياً على الجهود التي يقوم بها المجلس لتقديم الصورة الحقيقية المشرفة للإنسان والحضارة العربية.

كما حضر الاحتفالية التي أقامتها سفارة المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم اللغة العربية الدولي المعتمد من اليونيسكو في جامعة أوتاوا.

وانطلاقاً من الأهمية التي توليها حكومة مملكة البحرين لتطوير القطاع التعليمي، وإدراكها للدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم في تنمية الكوادر البشرية وخلق جيل قادر على المنافسة، التقى السفير رئيسي جامعتي أوتاوا وكارلتون، إذ تم بحث تعزيز التعاون في المجال التعليمي بين مملكة البحرين وكندا، والاستفادة من الخبرات الكندية المتميزة في القطاع.

وألقى السفير محاضرة في جامعة أوتاوا، تناولت تاريخ مملكة البحرين والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وما تحقق من إصلاحات وإنجازات وتنمية مستدامة وشاملة في العهد الزاهر لجلالته.

وفي ختام الزيارة الرسمية، أقام سفير المملكة العربية السعودية لدى كندا مأدبة عشاء على شرف السفير، حضرها عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الكندية والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي في كندا.

شارك الخبر على