دويتو الاثارة والرعب يمنح البارسا الانتصار

حوالي ٦ سنوات فى كفر

لم يكن صمود 72 دقيقة كافيًا لخروج ديبورتيفو ألافيس بدون هزيمة أمام مضيفه برشلونة الذي قلب الطاولة على ضيفه العنيد وحول هزيمته بهدف لفوز مستحق بنتيجة (2-1) في الجولة الحادية والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.

سقط برشلونة على مدار 72 دقيقة في فخ الأداء الروتيني والكلاسيكي أمام دفاع أغلق جميع المنافذ أمام مرماه ولكن دويتو الهجوم المرعب بقيادة الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز حسم كل الأمور في الربع ساعة الأخيرة.

مباراة فالفيردي وأبيلاردو

كانت هناك مباراة تكتيكية جيدة بين الثنائي إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة وأبيلاردو فيرنانديز المدير الفني لألافيس وبالتالي هناك ملامح لصراع تكتيكي شرس ولكن الخبرات والعوامل البدنية والقدرات الفنية وتغييرات فالفيردي لعبت الدور الأبرز في فوز برشلونة.

أبيلاردو لعب على أخطاء عمق دفاع برشلونة وبطء التغطية من بيكيه وأومتيتي وخاصة أن فالفيردي اختار الإبقاء على سيرجيو بوسكيتس على مقاعد البدلاء وهو الأمر الذي أدى في النهاية لوجود ثغرة في عمق الدفاع بشكل واضح استفاد منها الضيوف.

ورفض فالفيردي التراجع عن قراره بإراحة بوسكيتس وكثف ضغطه على دفاع ألافيس من خلال مشاركة ظهيري الجنب أصحاب السرعات وهما جوردي ألبا وسيرجي روبيرتو مع تراجع بدني في أداء ألافيس ثم الدفع بالمهاجم باكو ألكاسير في عمق دفاع الضيوف.

وكانت فرصة ألافيس التي ضاعت عن طريق جوديتي في الشوط الثاني نقطة تحول وهو الأمر الذي أدى لمزيد من الضغط من جانب برشلونة لحسم الفوز وهو ما حدث.

دويتو مرعب

استفاد برشلونة من خبرة الثنائي المتوهج لويس سواريز وليونيل ميسي الذي نجح في تحويل الدفة من خلال الضغط المكثف.

تحرك سواريز يمينًا ويسارًا وأرهق دفاع ألافيس بشكل واضح خاصة مع الانشغال برقابة الأرجنتيني ليونيل ميسي وتضييق المساحات في وجهه.

بصمة إنييستا

قدم أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة دورًا مهمًا في --- أكثر

شارك الخبر على