واصل تحليقه بصدارة الليجا..برشلونة يهزم ألافيس

حوالي ٦ سنوات فى كفر

قلب فريق برشلونة الطاولة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس وحول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "كامب نو"، مساء اليوم الأحد، في الجولة الحادية والعشرين للدوري الإسباني.

تقدم ألافيس في الدقيقة 23 عن طريق المهاجم جون جيديتي وتعادل برشلونة في الدقيقة 72 بهدف لويس سواريز ثم أحرز ليونيل ميسي هدف الفوز في الدقيقة 84.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب بقيادة مديره الفني إرنستو فالفيردي وتجمد رصيد ألافيس عند 19 نقطة في المركز السابع عشر مع مديره الفني أبيلاردو فيرنانديز.

جاءت المباراة مثيرة في مجملها، وسيطر برشلونة على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى بتمريرات متبادلة وبدأت المحاولات عن طريق لويس سواريز ولجأ فريق ألافيس إلى الدفاع المحكم ليتجاوز حمى البداية.

وبدأ ألافيس تنظيم الهجمات المرتدة السريعة وكاد أن يخطف هدفًا في الدقيقة 11 لولا تألق الحارس الألماني تير شتيجن الذي أنقذ الموقف بعدما انفرد جيديتي بالمرمى ولكنه سدد في جسم الحارس.

جاءت كرة أخرى في الدقيقة 15 ولكنها ضاعت على الضيوف، وأنقذ باتشيكو حارس ألافيس هدفًا من كرة عرضية خطيرة ثم تسديدة من جانب فيليب كوتينيو مرت بجوار القائم.

حصل مبارك واكاسو على الإنذار للخشونة في الدقيقة 22، ونجح ألافيس في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 عن طريق جون جيديتي الذي استغل تمريرة في عمق الدفاع مسددًا في مرمى تير شتيجن.

كاد ألافيس أن يسجل مرة أخرى لولا تألق الحارس الألماني قبل أن تتحول دفة المباراة تمامًا لصالح برشلونة.

وأهدر ليونيل ميسي فرصة قريبة بتسديدة مرت بجوار القائم ببضع سنتميترات، وفرصة أخرى من كوتينيو وأضاع سواريز محاولة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم ألافيس.

الشوط الثاني سار في اتجاه واحد، في ظل أداء هجومي ضاغط من برشلونة منذ الدقائق الأولى، وتدخل فالفيردي في تشكيل برشلونة بنزول ظهيري جنب وهما سيرجي ر --- أكثر

شارك الخبر على