مواجهات نارية في نصف نهائي كاس ملك اسبانيا

حوالي ٦ سنوات فى كفر

أُسدل الستار، أمس الخميس، على منافسات ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بفوز برشلونة على إسبانيول، بهدفين نظيفين، ليتأهل برفقة إشبيلية وفالنسيا وليجانيس، للمربع الذهبي.

وسيتم سحب قرعة نصف النهائي، اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد الإسباني، في تمام الثالثة عصرا، بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرر أن تقام مباريات هذا الدور، يومي 31 يناير/كانون ثان و1 فبراير/شباط، للذهاب، على أن يُلعب الإياب يومي 7 و8 فبراير.

وقد شهد ربع النهائي كبرى مفاجآت البطولة، بإقصاء ريال مدريد على يد ليجانيس، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الملكي، بهدف نظيف، عبر أسينسيو (ق 89).

وفي الإياب، قدم ليجانيس مباراة تاريخية، وحقق الفوز على ملعب سانتياجو برنابيو (2-1)، وسط صافرات الجمهور، تجاه زيدان واللاعبين.

كما لم يسلم سيميوني من صحوة إشبيلية مع مونتيلا، فبعدما تلقى الهزيمة على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بنتيجة 2-1، ذهب أتلتيكو مدريد إلى "رامون سانشيز بيزخوان"، ليتذوق مرارة الهزيمة مجددًا (3-1)، في ظل مستوى رائع للفريق الأندلسي.

أما فالنسيا، فقد نجا من فخ ديبورتيفو ألافيس، بفضل الحارس خاومي، الذي ارتدى ثوب البطل، بعد وصول المباراة لركلات الترجيح، حيث تصدى لركلتين، ليضع "الخفافيش" في مربع الذهب، بعد تعادل الفريقين في مجموع الذهاب والعودة، بنتيجة 3-3.

واستعاد برشلونة توازنه سريعا، بعد الخسارة أمام إسبانيول بهدف نظيف، في مباراة الذهاب، ليعود في الإياب على الكامب نو، بفوز سهل، بفضل هدفي ميسي وسواريز، في مباراة شهدت مشاركة أولى للنجم البرازيلي، فيليب كوتينيو.

وشهدت هذه النسخة من البطولة، إقصاء قوى كبرى، مثل قطبي العاصمة، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ومن قبلهما فياريال وأتلتيك بيلباو، في حين تمكنت فرق مثل ليجانيس وديبورتيفو ألافيس، من الوصول لأدوار متقدمة.

لكن برغم ذلك، لا نزال أمام مواجهات ساخنة محتملة، حيث قد تسفر القرعة عن لقاء بين برشلونة وإشبيلية، في مب --- أكثر

شارك الخبر على