لوف يريد مجموعة صعبة للمنتخب الألماني بدوري الأمم الأوروبية

حوالي ٦ سنوات فى الشبيبة

لوزان - العمانيةقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم اليوم إنه يأمل في قرعة صعبة لفريقه في النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقال لوف خلال تواجده في مدينة لوزان السويسرية التي تشهد حفل سحب قرعة البطولة غدا الأربعاء "دائما ما نريد تقييم أنفسنا أمام فريق كبير، لذلك فأنا لا أعترض على أن توقعنا قرعة دوري الأمم في مواجهة منتخبات قوية."

ويعد المنتخب الألماني، حامل لقب كأس العالم، ضمن المنتخبات الأربعة بالتصنيف الأول في قرعة البطولة وبالتالي لن يواجه منتخبات البرتغال بطل أوروبا وأسبانيا وبلجيكا.

وتضم قائمة المنافسين المحتملين للمنتخب الألماني من التصنيف الثاني، منتخبات إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وسويسرا ومن التصنيف الثالث منتخبات بولندا وأيسلندا وكرواتيا وهولندا.

ويحضر لوف مراسم القرعة لكنه أكد أن تركيزه الأول ينصب على مونديال روسيا الذي يقام خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبلين.

ورغم أن دوري الأمم قوبل ببعض الشكوك في البوندسليجا، فإن اوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني قال أن بلاده ستكون "ملتزمة وطموحة" للبطولة.

وأوضح "بالتأكيد مباراة أو أخرى ستكون مفيدة في المساعدة على تجربة لاعبين جدد وشباب في إطار المنافسات أمام منتخبات كبرى، ودمجهم في الفريق".

وتقام البطولة بمشاركة الدول الـ55 الأعضاء باليويفا حيث يتم توزيعهم على أربعة دوريات حيث يضم كل دوري أربع مجموعات، تتضمن صعود وهبوط، وتقام في شهر سبتمبر واكتوبر من العام الحالي.

وستحدد البطولة هوية الفرق المتأهلة إلى الأدوار الفاصلة للمنتخبات التي فقدت فرصة التأهل المباشر إلى يورو 2020.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على