رحيل النجوم في برشلونة عرض مستمر (تقرير)

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

كتب- محمود البي
اقترب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، لاعب برشلونة الإسباني من الرحيل عن الفريق الكتالوني خلال الأسبوع الجاري نحو فريق هبي تشين الصيني.

وحسب الصحافة الإسبانية فإن ماسكيرانو سيودع الجماهير الكتالونية خلال مؤتمر صحفي غدا تمهيدا لانتقاله للدوري الصيني، بعدما احتفى به زملاؤه بالفريق الكتالوني أمس في أحد المطاعم ببرشلونة.

خافيير ماسكيرانو الموجود في ملعب "كامب نو" منذ انضمامه في صيف 2010 من ليفربول مقابل 20 مليون يورو.

وقرر ماسكيرانو الرحيل عن برشلونة بسبب رغبته في المشاركة بصورة أساسية الذي لا يجده في البارسا تحت قيادة أرنستو فالفيردي، المعتمد على الثلاثي جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي، بجانب تعاقد البلوجرانا مع الكولومبي ياري مينا من بالميراس في يناير.

شارك ماسكيرانو في 333 مباراة مع برشلونة، سجل خلالها هدفا وحيدا وصنع 8 أهداف.

برحيل ماسكيرانو، استمر مسلسل تفريط برشلونة في نجوم كان لهم تأثير بصفوف البارسا، خلال كل موسم منذ موسم 2013-2014.

كانت البداية برحيل الثلاثي تياجو ألكانتارا لبايرن ميونخ مقابل 25 مليون يورو وإريك أبيدال لصفوف موناكو بصفقة انتقال حر وديفيد فيا لأتلتيكو مدريد مقابل 2 مليون يورو، ولكن البارسا عوض جماهيره بصفقة كبيرة بالتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا مقابل 85 مليون يورو.

في موسم 2014-2015، قرر التشيلي أليكسيس سانشيز الرحيل عن برشلونة نحو آرسنال مقابل 42 مليون يورو لقدوم الأوروجواياني لويس سواريز من ليفربول بـ82 مليون يورو.

بجانب سانشيز، عاد سيسك فابريجاس للدوري الإنجليزي من بوابة تشيلسي مقابل 33 مليون يورو، لعدم مشاركته بصورة مستمرة وانسجامه بصفوف البارسا.
ولكن بنفس الموسم، البارسا أبرم صفقات قوية بالتعاقد مع كلاوديو برافو من ريال سوسيداد ومارك تيرشتيجن من بوروسيا مونشنجلادباخ وجيريمي ماثيو من فالنسيا وإيفان راكيتيتش من إشبيلية.

بموسم 2015-2016، فشل بيدرو رودريجيز بداية جديدة في حياته الكروية بعد سنوات طويلة في برشلونة بالرحيل نحو الدوري الإنجليزي من بوابة تشيلسي مقابل 27 مليون يورو.

تبع رحيل بيدرو، ترك تشافي هيرنانديز، برشلونة بعد 17 عاما بصفوف البارسا إلى الدوري القطري، بواسطة السد، بعدما رفض تمديد عقده رفقة النادي الكتالوني.

موسم 2016-2017، بعد مشاكل كبيرة مع إدارة برشلونة، غادر البرازيلي داني ألفيش ملعب "كامب نو" ليوفنتوس بصفقة انتقال حر بجانب التشيلي كلاوديو برافو الذي انضم لمانشستر سيتي، لرغبته في اللعب بصورة مستمرة، بالإضافة إلى الشاب مارك بارترا لبوروسيا دورتموند مقابل 8 ملايين يورو.

في الموسم الجاري، رحل البرازيلي نيمار دا سيلفا نحو باريس سان جيرمان بصفقة قياسية وصلت لـ222 مليون يورو، لرغبته في الفوز بالكرة الذهبية وعدم السير في ظل "ليونيل ميسي"، بالإضافة إلى العروض المالية المغرية من الفريق الباريسي وحصوله على 36 مليون يورو سنويا.

شارك الخبر على