سبوتنيك وفد روسي يتابع إجراءات الأمن في مطار القاهرة

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

يبدأ وفد أمني روسي رفيع المستوى، متابعة إجراءات الأمن المعتمدة، لتأمين الركاب والبضائع في مطار القاهرة، استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.

وقال مصدر أمني في مطار القاهرة، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الإثنين، إن هذا النوع من المتابعة يعد تفتيشا روتينيا، تم الاتفاق بين الجانبين المصري والروسي عليه، لضمان جودة وقوة إجراءات الأمن والسلامة المتبعة في المطارات المصرية.

وأضاف المصدر أن الوفد الروسي من المقرر أن يواصل عملية المتابعة لمدة 3 أيام، داخل المبنى رقم "2" الجديد، الذي تم تخصيصه من جانب السلطات المصرية لرحلات الخطوط الروسية "إيرفلوت".

وذكر أن السلطات الأمنية بمطار القاهرة أعلنت حالة الطوارئ القصوى داخل الأجهزة والإدارات التابعة لها، بالإضافة لشركتي مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي، إذ تولى عدد من خبراء الأمن المصريين التفتيش على إجراءات الأمن داخل المبنى رقم 2، قبل بدء التفتيش الروسي.

ومن المقرر، أن يلتقي الوفد الروسي، الذي يضم خبراء في مجالات الأمن والطيران من سلطة الطيران المدني الروسية، قيادات وزارة الطيران المدني المصرية، لاستعراض جدول زيارة الوفد خلال جولاته التفتيشية على إجراءات الأمن داخلا المبنى رقم 2 بالمطار المخصص للرحلات الروسية.

ووقع وزيرا الطيران المدني المصري والنقل الروسي، في ديسمبر الماضي، بروتوكول عودة رحلات الطيران بين مصر وروسيا، بعد أيام من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد الجانب الروسي لاستئناف الرحلات الجوية مع مصر.

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا، بعد استهداف إرهابيين لطائرة تقل ركابا روسا، فوق محافظة شمال سيناء، نهاية أكتوبر 2015، ما أدى لمقتل 290 مواطنا روسيا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على