انفعالات البدري وتألق الشناوي.. أبرز ملامح موقعة «الثأر»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كتب: علي الزيني
فاز الأهلي على نظيره مصر المقاصة، بهدفين لهدف في المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ19، من منافسات الدوري المصري الممتاز.

أحرز فريق المقاصة الهدف الأول فى الدقيقة 27 من عمر اللقاء، بعد أن حصل جون أنطوي على ركلة جزاء، وسجل منها هدف التقدم، وحاول الأهلي إدراج هدف التعادل، لكن دون جدوى، وأهدر وليد أزارو، مهاجم الأهلى، انفرادًا أمام مرمى مصر المقاصة، وسدد الكرة فى جسد محمود حمدى حارس المرمى، وغادر أحمد فتحي، لاعب الأهلي، ليدخل مكانه محمد هاني، في الدقيقة 43، واشتكى فتحي من آلام في العضلة الأمامية، بعد التحام قوي مع البوركيني، إيريك تراوري، لاعب وسط المقاصة، وفضل المدرب حسام البدري إراحة اللاعب، خوفًا من تفاقم الإصابة، حيث أخرجه قبل نهاية الشوط الأول، ليخضع لجلسات ثلج، من أجل التخلص من الآلام العضلية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الفيومي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تعرض باولن فوافى لاعب المقاصة للإصابة، واضطر عماد سليمان المدير الفنى بتبديله والدفع برجب عمران، وحاول لاعبو الأهلي تسجيل هدف التعادل، وألغى الحكم محمود عاشور، هدفًا للأهلي أحرزه  وليد أزارو، فى شباك المقاصة، بداعى التسلل فى الدقيقة الـ54، واستمر تقدم المقاصة حتى الدقيقة الـ65، عندما استقبل جونيور أجاي تمريرة عبد الله السعيد الرائعة، ويسكنها في شباك الفريق الفيومي، واستمر الأهلي في الضغط على لاعبي المقاصة، لإحراز هدف ثان، واستغل جونيور أجاي خطأ دفاع المقاصة، ويمرر كرة رائعة، لوليد سليمان، الذي قبل هدية أجاي، ويحرز هدف الفوز للأهلي في الدقيقة الـ84.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة، وعزز تصدره لجدول الدوري العام، بينما توقف رصيد المقاصة عند 21 نقطة، في المركز الثاني عشر.

انفعالات البدري وفوزه الأول على سليمان
أظهرت العدسات الناقلة للمباراة انفعالات زائدة من حسام البدري المدير الفني للأهلي ضد بعض لاعبيه خلال شوط المباراة الأول، وكان أبرز تلك الانفعالات عندما وجه حديثه لأيمن أشرف مدافع الفريق وطالبه بالتركيز.

وسجل البدري أول فوز له ضد عماد سليمان المدير الفني لمصر للمقاصة، وتقابل المدربان من قبل في 3 مباريات، انتهى 2 منهم بالتعادل، عندما كان سليمان مدربًا للإسماعيلي، قبل أن يفوز على البدري في الدور الأول لهذا الموسم.

وأكد حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه توقع تشكيل مصر المقاصة، وتغير بعض اللاعبين، خصوصًا أن الفريق الفيومي يضم بعض اللاعبين الجدد.

وقال البدري، في المؤتمر الصحفي، "الشوط الأول كان أكثر ندية بين الفريقين، واعتمد المقاصة على سرعات إيريك تراوري وقوة جون أنطوي، على عكس جبهة بولان فوافي، لكن المنافس كان موفقًا باحتساب ركلة جزاء".

وأضاف: "بذلنا مجهودًا كبيرًا للعودة للمباراة، وأشكر اللاعبين وإصرارهم على الفوز، ونجحنا في العودة بالشوط الثاني، وتسجيل هدفين، والتغيرات كان لها دور كبير في حسم اللقاء لصالحنا".

وزاد:" بعض اللاعبين يفكرون في اللعب أساسيًا، لكن المدرب دائمًا ما يفكر في سيناريو للمباراة، ودائمًا ما يكون اللاعب البديل له دور في تكتيك الجهاز الفني، وقد تحدثت مع وليد سليمان بعد المباراة عن ذلك، خصوصًا بعدما شارك وكانت له بصمة إيجابية".

وأردف: "كنا نريد تحقيق الفوز، ولذلك فإن أهمية اللاعب البديل تكون كبيرة في مثل هذه المباريات، وتعاملنا مع سيناريو المباراة، خصوصا بعد هدف التقدم، الذي سجله المقاصة، كان لا بد من الدفع بلاعبين قادرين على تغيير مجرى اللقاء، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك، خصوصا وليد سليمان وإسلام محارب".

واستطرد: "المعدل البدني للفريقين كان مختلفًا في أوقات المباراة، شخصية الأهلي غير المقاصة، كنا نسعى للفوز، بينما المنافس تراجع للخلف في محاولة للحفاظ على الهدف، البعض كان يطالب بتغيير أجاي، لكن كان لدي يقين بقدرة اللاعب على التسجيل، وهو ما حدث بعدما سجل هدف التعادل، وصنع آخر لوليد سليمان".
 
 
تألق الشناوي
تألق محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مباراة اليوم أمام مصر المقاصة، وتصدى الشناوي لأكثر من كرة حقيقية، وشهدت الدقيقة 13 من عمر المباراة لمرماه من هدف مؤكد من باولون فوافي لاعب المقاصة، واستمر حارس الأهلي في التصدى للهجمات الخطيرة من لاعبي الفريق الفيومي، وكان أحد أسباب فوز الأهلي في المباراة، وثبت محمد الشناوي أقدامه مع الفريق الأحمر منذ المشاركة بشكل أساسي على حساب شريف إكرامي.

احتفال أنطوي
عقب الهدف الذي سجله جون أنطوي في مرمى الأهلي في الدقيقة 26 لم يفوت أنطوي الفرصة للاحتفال من نوع خاص كعادته كلما سجل في شباك المارد الأحمر.

حيث توجه المهاجم الغاني نحو الكاميرا، وجلس ناظرًا إليها واضعا يده على وجهه وكأنه يوجه رسالة لإدارة الأهلي مفادها أنه كان جديرًا بارتداء القميص الأحمر وعدم التخلي عنه. ورغم تسجيل أنطوي لهدفه الثالث ضد الأهلي في 4 مباريات لعبها ضده، تعد تلك أول خسارة لأنطوي ضد الأهلي، ولعب من قبل 3 مباريات ضد الأهلي تعادل في اثنتين، وفاز في واحدة، وسجل الثلاثة أهداف في مرمى الأهلي كلها كانت بقميص مصر للمقاصة، الذي يلعب له معارًا من الأحمر.

شارك الخبر على