الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات والمنتخب يتقدم في تصنيف «فيفا».. «أحداث أمس»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كان يوم أمس الخميس مليئا بالأحداث المثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها منتظر وآخر متوقع، وآخر جاء بشكل مفاجئ، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث.

الشبلي سادس صفقات المصري الشتوية

تعاقد نادي المصري البورسعيدي مع اللاعب السوري، علاء الشبلي لمدة موسم ونصف بداية من فترة الانتقالات الشتوية الحالية وحتى نهاية الموسم المقبل في صيف 2019.

وكان الزمالك قد استغنى عن اللاعب السوري في فترة الانتقالات الحالية، دون أن يشارك اللاعب في أي مباراة منذ بداية الموسم، ليفسخ عقده بالتراضي.

ويعد الشبلي سادس صفقات المصري البورسعيدي، بعد البوركيني واتارا لاعب وادي دجلة، ووليد حسن من سموحة، وإسلام عيسي من النصر، وحارس المرمى أحمد مسعود من مصر للمقاصة، والسوري عبد الله الشامي من الأهلي.

وجاء تدعيم المصري بالشبلي بسبب العجز في مركز الظهير الأيمن للفريق، والذي لا يضم سوى اللاعب الشاب كريم العراقي، وستكون المباراة الأولى للشبلي أمام ناديه القديم الزمالك، يوم الأربعاء المقبل في الجولة العشرين من الدوري.

صالح جمعة على وشك الرحيل للدوري السعودي

أصبح صالح جمعة، لاعب وسط الأهلي، على وشك الانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأرسلت إدارة الفيصلي السعودي، مندوبًا للقاهرة، لإنهاء التفاوض مع الأهلي، بشأن ضم صالح جمعة، قبل إغلاق باب القيد الشتوي، ويرغب صالح جمعة، في الرحيل، بعدما خرج من حسابات المدير الفني حسام البدري في الفترة الأخيرة، وابتعد عن المشاركة أساسيًا، بجانب تغريمه ماليًا عدة مرات بسبب عدم الالتزام.
 
ويسعى جمعة للرحيل لضمان المشاركة والتواجد في قائمة منتخب مصر، التي ستخوض نهائيات مونديال روسيا، الصيف المقبل، في ظل اقتناع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، بقدرات اللاعب الفنية. 

وينشط في الدوري السعودي 9 لاعبين مصريين حتى الآن، وهم: محمد عبد الشافي، ومحمود عبد المنعم كهربا، وحسام غالي، ومؤمن زكريا، ومحمود عبد الرازق شيكابالا، وعصام الحضري، ومصطفى فتحي، وأحمد الشيخ وعماد متعب. 

الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات أمام الداخلية

استعاد فريق الزمالك نغمة الفوز، وحصد انتصاره الأول مع مديره الفني إيهاب جلال على حساب مضيفه الداخلية، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت باستاد السلام الدولي، في الجولة 19 للدوري الممتاز.

سجل للزمالك الكونغولي كابونجو كاسونجو والوافد الجديد عماد فتحي في الدقيقتين 38 و61، وأحرز ناصر منسي هدف الداخلية في الدقيقة 77، ليحقق الفريق الأبيض فوزًا صعبًا غاب في آخر 3 جولات بالدوري.

رفع الزمالك رصيده بعد هذا الفوز الصعب إلى 32 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الداخلية بقيادة مديره الفني علاء عبد العال عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

الأهلي يؤكد جاهزية سعد سمير لمواجهة المقاصة

أكد الجهاز الطبي بالجهاز الفني للأهلي جاهزية سعد سمير، مدافع الفريق، لخوض لقاء مصر المقاصة المقرر يوم الأحد المقبل في الجولة 19 من الدوري الممتاز باستاد القاهرة، بعد غيابه عن لقاء طلائع الجيش بالدوري لإراحته، بعد أن خاض لقاء السوبر أمام المصري.

وقال خالد محمود، طبيب فريق الأهلي، في تصريحات: "سعد سمير سيلحق بلقاء المقاصة وغيابه عن لقاء الطلائع لإراحته بعد المشاركة لمدة 120 دقيقة في مباراة السوبر".

في المقابل أشار طبيب الأهلي: "محمد نجيب مدافع الفريق لن يلحق بلقاء المقاصة بسبب الاستمرار في برنامجه التأهيلي بعد إصابته في عضلة الحوض، وسيكون جاهزًا على الأرجح بعد لقاء المقاصة للمشاركة في التدريبات الجماعية".

الأهلي يتمسك بحارس مرماه ردا على بيان المقاصة

رفض مسئولو النادي الأهلي الاستغناء عن خدمات حارس المرمى أحمد عادل عبد المنعم، خلال الميركاتو الشتوي الجاري لصالح مصر للمقاصة، ردا على فشل مفاوضات انتقال أحمد سامي، للشياطين الحمر.

وأعلن نادي مصر المقاصة، عبر بيان رسمي، توقف المفاوضات لبيع أحمد سامي للأهلي، لحاجة الفريق الفيومي لخدمات اللاعب.

وأبلغ مسئولو الأهلي إدارة المقاصة بأن حارس المرمى أحمد عادل عبد المنعم ليس للبيع، رغم أن الأخير ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ويحق له التوقيع لأي فريق، في يناير الجاري.

ومن المنتظر أن يحسم مسئولو الأهلي في الساعات القادمة ملف المدافع المزمع ضمه، خاصة أن الفريق يعاني من نقص واضح في هذا المركز، منذ رحيل أحمد حجازي إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

الأهلي يوافق على علاج ربيعة في ألمانيا

وافقت لجنة الكرة بالنادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، على سفر رامي ربيعة، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إلى ألمانيا؛ من أجل الاطمئنان على حالته، حيث يعاني اللاعب من إصابة في العضلة الضامة.

وكان الجهاز الفني بقيادة حسام البدري قد تقدم بمذكرة للجنة، يطلب فيها سفر ربيعة إلى ألمانيا للعلاج، حيث سيغيب ربيعة على أثر هذه الإصابة لمدة تتجاوز الشهرين.

يذكر أن ربيعة تعرض للإصابة بقطع جزئي في العضلة الضامة في القدم اليمنى، ومزق في العضلة بالقدم اليسرى، خلال مباراة الزمالك بالجولة الـ17 من الدوري الممتاز.

المنتخب الوطني يتقدم في تصنيف فيفا

احتل المنتخب الوطني المركز الـ30 عالميًا، في التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتقدم منتخب الفراعنة مركزًا واحدًا، بعدما كان يحتل المركز الـ31 عالميًا، في تصنيف الشهر الماضي، وجاء أحفاد الفراعنة في المركز الثاني عربيًا خلف تونس، والثالث إفريقيا، خلف تونس والسنغال على الترتيب.

ويستعد المنتخب الوطني للدخول في معسكر مغلق يوم 19 من شهر مارس المقبل، على أن يخوض مواجهتين وديتين أمام البرتغال واليونان، استعدادا لكأس العالم.

اتحاد الكرة يحقق مع دويدار بسبب الأهلي

قررت لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة استدعاء أحمد دويدار، مدافع الإسماعيلي، للاستماع إلى أقواله في الشكوى المقدمة ضده من النادي الأهلي، على أن تكون الجلسة في الأسبوع المقبل.

وتقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية ضد دويدار، لمطالبته برد مقدم تعاقده الذي حصل عليه من القلعة الحمراء، وكان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى الأهلي في بداية الموسم الجاري، إلا أن حسام البدري، المدير الفني للأهلي، تراجع عن ضمه.

الجبلاية تعتمد لائحة لجنة القيم والأخلاق

أقر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، مساء الخميس، اللائحة الخاصة بلجنة القيم والأخلاق، التي وضعها المستشار محمد عبده صالح.

وأعدت لجنة القيم لائحة خاصة للعقوبات، وهي العقوبات الموجودة بلائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتبدأ بالتوبيخ والغرامة والإيقاف، وحتى الشطب وخصم النقاط والهبوط للدرجة الأدنى من المسابقات.

وأوضح المستشار محمد عبده صالح، أن قرارات اللجنة لا يجوز الطعن عليها إذا كانت الغرامة 30 ألف جنيه، أو كانت مدة الإيقاف 6 مباريات أو أقل أو من 3 أشهر بالنسبة للمسؤولين في الأندية، إلا أمام اللجنة نفسها خلال 10 أيام من تاريخ صدور القرار، بينما باقي القرارات يمكن الطعن عليها أمام لجنة التظلمات باتحاد الكرة.

وقال رئيس لجنة القيم إن اللجنة لا تتحرك إلا بناء على شكوى، من اتحاد الكرة، أو أي من عناصر اللعبة، سواء رؤساء الأندية أو أعضاء مجالس الإدارات، أو الأجهزة الفنية، أو الحكام أو اللاعبين.

وأضاف أن الخطوات التي يتم تطبيقها عند تقديم شكوى، تبدأ بأن يقوم الشاكي الذي وقع عليه الضرر بتقديمها إلى سكرتارية اللجنة، التي ستقوم بتجهيزها لرئيس اللجنة لتكليف أحد الأعضاء بنظر الأمر، ووضع توصية بقرارات، يتم التصويت عليها، بشرط عدم احتساب صوت العضو الذي ناقش الشكوى.

الجزائر تتعثر.. ومصر تقتنص فوزها الثاني في بطولة إفريقيا لليد

انهزم المنتخب الجزائري لكرة اليد، مساء الخميس، أمام نظيره الجابوني، صاحب الأرض، بنتيجة (25-26)، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ببطولة إفريقيا، بعدما انتهى الشوط الأول، لصالح الفريق الفائز (16-12).

وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب الوطني فوزه الثاني على التوالي أمام نيجيريا، بنتيجة (27-22)، بعدما أنهى الفراعنة الشوط الأول، بنتيجة (12-10).

وبذلك، يتقاسم المنتخب الوطني صدارة المجموعة الثانية، مع منتخب أنجولا، الذي فاز على الكونغو الديمقراطية، بنتيجة (28-23).

أسينسيو ينقذ ريال مدريد أمام ليجانيس

حقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على مضيفه ليجانيس، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بورتاكي، في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتمكن ماركو أسينسيو من ترجيح كفة ريال مدريد، بتسجيله هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 89، ومن المنتظر أن يستقبل الفريق الملكي، نظيره ليجانيس، الأربعاء المقبل، على ملعب البرنابيو، في إياب نفس الدور، لحسم هوية المتأهل لنصف النهائي.

شارك الخبر على