هيئة الثقافة تكرّم المشاركين في سمبوزيوم البحرين الدولي السادس للنحت

حوالي ٦ سنوات فى البلاد

على هامش معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 44، والذي فتح أبوابه صباح اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2018م برعاية كريمة وسامية من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقّر حفظه الله ورعاه، كرّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار الفنانين المشاركين في سمبوزيوم البحرين الدولي السادس للنحت في مسرح البحرين الوطني بحضور معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة والجوازات والاقامة، معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، ، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، النحّات المصري العالمي آدم حنين الرئيس الفخري للسمبوزيوم لهذا العام والعديد من الفنّانين المشاركين في المعرض السنوي.

وكانت مخرجات سمبوزيوم البحرين الدولي السادس للنحت قد تم عرضها ضمن معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 44. ولاحقاً ستتوزع هذه الأعمال الفنية التي قام الفنانون ال 12 المشاركون على مسار موقع طريق اللؤلؤ في مدينة المحرّق.

وبهذه المناسبة توجّهت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر الجزيل إلى معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة لدعمه المستمر للحركة الفنية التشكيلية في المملكة وجهوده في الارتقاء بالأجواء الثقافية البحرينية، كما وشكرت الفنان العالمي آدم حنين لدوره في إثراء الحراك الفنّي في الوطن العربي عامة وفي البحرين خاصة، قائلة إن السمبوزيوم استطاع تحقيق أهدافه عبر فتح قنوات التواصل ما الفنانين البحرينيين والفنانين القادمين من مختلف أنحاء العالم.

وتسلّم كل نحّات مشارك مجسّماً مصغّراً لواحد من أعمال الفنان آدم حنين. وكان 12 فنّاناً من دول منها البحرين، مصر، المغرب، سوريا، صربيا، تركيا، إسبانيا، فرنسا واليابان قد اجتمعوا في الساحة الخلفية لمتحف البحرين الوطني لمدة 10 أيام قاموا خلالها بإنجاز أعمال فنية كل منها تحمل طابعاً خاصاً، إلا أن جميعها تحتفي بالمحرّق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م.

شارك الخبر على