٨ سرقات للنجوم في مواقع التصوير.. أحدثها لـ«زوجة يوسف الشريف»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

لم تمنع الشهرة نجوم الفن من الوقوقع ضحايا لـ«اليد الطويلة»، إذ تعرض العديد من الفنانين لحوادث سرقة فقدوا فيها أشياء ثمينة القدر وآخروا خسروا أموالا مالية خلال تصوير أعمالهم، وكان من بين هؤلاء زوجة الفنان يوسف الشريف، ويرصد موقع «التحرير»، أبرز حوادث السرقة التي تعرض لها مشاهير الفن في أماكن التصوير.

1-  زوجة يوسف الشريف

مصممة الأزياء، إنجي علاء، زوجة الفنان يوسف الشريف، أحدث مشاهير الفن الذين تعرضوا لحادث سرقة، ففي أثناء تواجدها مع زوجها، لتصوير مشاهد من فيلم «بني آدم»، تعرضت للسرق ةولكنها لم تكشف عن الشيء الذي سرق منها، مكتفية فقط بقول إنها هدية ترتبط بذكرى جميلة لديها، وكتبت إنجي على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «صعب ألاقي زيها تاني ومستحيل حاجة تانية تعيد الذكرى اللي مرتبطة بيها.. علي فكرة أنت مش لازم تسرق عربية عشان تبقى حرامي.. ممكن تسرق قلم وتبقى نفس الحرامي ويبقي لصاحبه أهم حاجة عنده وتبقى ارتكبت ذنب من الكبائر مش خاضع لتفسيرك المادي السطحي.. بصراحة كم الاستهتار والإهمال اللي الواحد بيشوفه حاجة بقت صعبة أوي وربنا يعينا ويهدي الجميع».

2- دومينيك حوراني

تعرضت الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني للسرقة أثناء تواجدها في دولة الهند لتصوير كليب «السلك ضاربني» عام 2015، إذ تم سرقة هاتفها الشخصي وحقيبة بها مبلغ مالي كبير، من داخل سيارتها، في أثناء انشغالها بتصوير مشاهد الكليب، وتعاون معها فريق التصوير من أجل الوصول إلى السارق ولكن محاولتهم انتهت إلى إيجاد الحقيبة خالية من الأموال والهاتف، ولم يبق لها السارق سوى مستحضرات التجميل الخاصة بها.

3- هيفاء وهبي

ومنذ عامين، تعرضت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، لحادث سرقة الملابس الخاصة بمشاهد مسلسل «مريم»، الذي عرض في شهر رمضان 2015، وقالت هيفاء عبر حسابها الرسمي على موقع  التدوينات القصيرة «تويتر»: «اليوم الفجر انسرق الكارافان (غرفة خاصة بالفنان يضع فيها أشياءه الخاصة بالتصوير) اللي بيحتوي على لبس مسلسل مريم»، مستكملة: «وتصويرنا مكمل علموعد»، وألحقت وهبي بالتدوينة هاشتاجين هما: «غيرة» و«أعداء نجاح»، ودفع ذلك الفنانة إلى شراء أزياء أخرى، مع تغيير موعد تصوير بعض المشاهد.

4- أشرف عبد الباقي

سرق مجهولون مبلغا ماليا كبيرا قدر بربع مليون جنيه، من الفنان أشرف عبدالباقي في أثناء تصويره مشاهد من مسلسل «أنا بابا وماما»، داخل أحد استوديوهات الأهرام، عام 2014، وقام عبد الباقي بإبلاغ النيابة لتحقق في الأمر، وذكرت التحقيقات حينها أن الأموال كانت موجودة داخل سيارة الفنان، إذ قام السارق بكسر زجاج السيارة وسرقة ما بها.

5-  مي سليم

أصيبت الفنانة مي سليم بصدمة كبيرة عندما اكتشفت أمر سرقة هاتفها الشخصي، من قبل أحد العاملين في طاقم مسلسل «الصياد» عام 2014، نظرًا لوجود بيانات مهمة على الهاتف، تخص أعمالها الفنية وبعض أرقام زملائها الفنانين، وبعد مجهود في البحث لم تتوصل إلى السارق.

6- نشوى مصطفى

«قيمة الأزياء والملابس المسروقة تصل إلى أكثر من 40 ألف جنيه»، هو تصريح أدلت به الفنانة نشوى مصطفى، في عام 2012 لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على خلفية تعرضها للسرقة  أثناء تصويرها الست كوم «الشركة»، بمنطقة إمبابة، حيث اقتحم شخص غرفتها أثناء انشغالها بالتصوير وبعد انتهائها اكتشفت السرقة.

7-  مسلسل «الإمام الغزالي»

وفي واقعة سرقة بالإكراه، هاجم مجموعة من البدو والبلطجية أبطال مسلسل «الإمام الغزالي» عام 2012 وهددوهم إذا لم يدفعوا لهم «إتاوة» بعدم السماح باستمرار تصوير العمل، وذلك في منطقة صحراوية قريبة من بحيرة قارون في محافظة الفيوم، وسرقوا أيضا بعض المعدات الفنية البسيطة وناقة «جمل» كانت في أحد مشاهد المسلسل، وهو ما دفع مخرج العمل إلى العودة إلى القاهرة واستكمال التصوير في مكان آخر، وكان على رأس المتواجدين في هذا الموقف هو الفنان محمد رياض.

 

8- فريق عمل «عرفة البحر»

وفي أثناء قيام طاقم عمل المسلسل بتصوير بعض المشاهد الخارجية عام 2012، على شاطئ البحر في منطقة «المكس» في الإسكندرية، تفاجأ الجميع بمجموعة من البلطجية يهجمون عليهم وأصروا على عدم مغادرة موقع التصوير إلا بعد الحصول على مبلغ من المال، مهددين إياهم بسرقة معدات التصوير، وبعد مفاوضات لتهدئة الأوضاع رضخ فريق العمل لمطالب البلطجية ومنحوهم «إتاوة»، لاستئناف التصوير، وكان ذلك في حضور النجمين الراحل نور الشريف وأحمد بدير.

شارك الخبر على