«السبت الكروي» عودة الأهلي.. ومواجهات نارية في الدوري والبريميرليج

حوالي ٦ سنوات فى التحرير

تشهد السـاحة الرياضية اليوم السبت، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي.. وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث.

الأهلى يعود من الإمارات بعد خوض السوبر

تغادر بعثة الفريق الأول كرة القدم بالنادي الأهلي مطار أبو ظبي في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت في طريقها إلى القاهرة. 

وتصل بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة في تمام الحادية عشرة، وذلك بعد أن حصد الفريق، لقب كأس السوبر للمرة العاشرة في تاريخه، بعد أن انتزع فوزا غاليا وصعبا على حساب المصري البورسعيدي، بهدف نظيف في اللقاء المثير الذي جمعهما بملعب هزاع بن زايد، في الإمارات.

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب المغربي وليد أزارو في الدقيقة 101، من خطأ ساذج للحارس أحمد مسعود، الذي حاول مراوغة أزارو ليحول الأخير الكرة في الشباك.

وكان قد قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات الجماعية غدا السبت، بعد العودة إلى القاهرة، والانتهاء من مباراة السوبر. 

وجاء قرار الجهاز الفني بقيادة البدري؛ منعا للإجهاد ولمنح اللاعبين الراحة اللازمة قبل العودة لاستئناف الاستعدادات الجادة لمباريات الدوري الممتاز، حيث يستأنف الفريق تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة في الثالثة والنصف عصر بعد غدٍ الأحد. 

إنبى يدخل معسكرًا لمواجهة سموحة

يدخل إنبى معسكرا مغلقا، اليوم السبت، فى الإسكندرية، وذلك تحت قيادة طارق عبد الله المدير الفنى المؤقت للفريق، استعدادا لمواجهة سموحة، غدا الأحد، فى إطار الجولة الـ18 من منافسات بطولة الدورى الممتاز.

وحرص مجلس إنبى على الوجود مؤخرا فى التدريبات لتحفيز اللاعبين على مواصلة الانتصارات التى تحققت فى الفترة الماضية، مع وعدهم باستمرار صرف المكافآت بشكل منتظم مع توالى الانتصارات للمنافسة على المراكز الأولى، خاصة أن الفريق البترولى يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 28 نقطة بالتساوى مع الزمالك صاحب المركز الرابع بنفس الرصيد والذى يتفوق بفارق هدف وحيد.

4 مواجهات نارية في الدوري

يستضيف نادي مصر المقاصة نظيره الأسيوطى، فى تمام الثانية والنصف ظهرًا، على استاد القاهرة الدولى ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، فى مواجهة متكافئة بين الفريقين، لا سيما أن الفارق بينهما فى جدول المسابقة ضئيل فضلا عن تعرضهم للخسارة فى الجولة الماضية حيث خسر المقاصة (2-0) من المقاولون وخسر الأسيوطى من الطلائع (2-1).

وفيما يلي مواجهات اليوم في الدوري:

- مصر للمقاصة × الأسيوطي سبورت 2.30.
- الرجاء × المقاولون العرب 4.30.
- الإٍسماعيلي × الاتحاد السكندري 5.00.
- النصر × طنطا 7.30.

4 مواجهات ساخنة في الليجا

يدخل النصف الأول من الليجا مرحلته الأخيرة، والتي تعود بعد انتهاء مباريات دور ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، بمواجهات أخرى مثيرة في صراع المقدمة والوسط، أو حتى فرق مؤخرة الترتيب.

بدأت هوية البطل تتضح شيئًا فشيئًا مع الوصول للجولة رقم 19، إذ لا يزال برشلونة مستمرا في تقديم مستوياته المميزة منذ انطلاق البطولة، ليتصدر الترتيب بفارق 9 نقاط عن أتليتكو مدريد، و11 عن فالنسيا، بالإضافة لتوسيع الفارق مع الغريم التقليدي ريال مدريد إلى 16 نقطة.

وأصبح لا مجال للتفريط في مزيد من النقاط أمام ريال مدريد، في مبارياته المتبقية، بعدما أهدر 19 نقطة خلال 18 مباراة خاضها بالليجا، مما سيدفع زيدان لوضع ترتيبات خاصة لتلك المباراة.

لم يتمكن الملكي من تحقيق الفوز على ملعبه سوى في مباراة واحدة من آخر 4 لقاءات، من بينها مباراتان أمام فوينلابرادا ونومانسيا اللذين يلعبان في دوري الدرجة الثانية، بالإضافة لخسارة الكلاسيكو أمام برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة، مما سيمثل ضغطًا على اللاعبين في ظل غضب جمهور البرنابيو.

وفيما يلي مواجهات اليوم في الليجا:

- جيرونا × لاس بالماس 2.
- ريال مدريد × فيا ريال 5.15.
- إيبار × أتلتيكو مدريد 7.30.
- ديبورتيفو لاكورونا × فالنسيا 9.45.

7 مواجهات في افتتاح الجولة الـ23 من البريميرليج

يبحث فريق تشيلسي، صاحب المركز الثالث، عن تسجيل أول أهدافه في آخر 3 مباريات عندما يستضيف فريق ليستر سيتي، على استاد  ستامفورد بريدج، في تمام الساعة الخامسة، مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الـ23 من البريميرليج.

وتعادل تشيلسي مع نوريتش سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي ومع آرسنال في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية سلبيا، ولكن أنطونيو كونتي مدرب الفريق لم يفزع بعد.

وفيما يلي نستعرض مواجهات اليوم في البريميرليج:

- تشيلسي × ليستر سيتي الساعة 5.
- نيوكاسل يونايتد × سوانزي سيتي الساعة 5.
- كريستال بالاس × بيرنلي الساعة 5.
- واتفورد × ساوثهامتون الساعة 5.
- وست بروميتش ألبيون × برايتون الساعة 5.
- هيديرسفيلد تاون × وست هام يونايتد الساعة 5.
- توتنهام هوتسبير × إيفرتون الساعة 7.30.

شارك الخبر على