شاهد.. لماذا رونالدو رياضي مثالي، و"ماكينة" حقيقية؟!

حوالي ٦ سنوات فى الراكوبة

يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم، بجميع المعايير التي يتم فيها تقييم اللاعبين، من حيث السرعة، والارتقاء، والتسديد بالقدمين والقوة البدنية.

نشر موقع "GOAL24" على حسابه "كونتاتكتي" للتواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، وصف فيه النجم كريستيانو رونالدو بأنه رياضي مثالي، و"ماكنة أو آلة" حقيقية، وكيف وصل "صاروخ ماديرا" إلى هذا المستوى.

وفيما يلي بعض الحقائق والمسوغات التي جاءت في الفيديو، حول إلى وصل إليه نجم أيقونة ريال مدريد:

حصل رونالدو على "الكرة الذهبية 2017" لأفضل لاعب لكرة القدم في العالم، وذلك للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخه، متساويا مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

من الواضح لعشاق كرة القدم أن الدون أسطورة كروية حية، ولكن في الوقت الذي كانت موهبة ليونيل ميسي واضحة منذ الطفولة، وواضحا أنه يمتلك المهارات الكروية بالفطرة، فإن رونالدو، بالرغم من أنه كان يعتبر أيضا موهوبا عندما كانا يافعا، ولكنه كان أقل شأنا من مواطنه ريكاردو كواريزما.

إلا أن العمل الدؤوب والمثابرة والانضباط جعلت من شبل واعد واحدا من عمالقة كرة القدم ومعشوق الملايين. ولا يمكن القول إن لدى رونالدو ما لا يمتله اللاعبون الآخرون، فالبرتغالي لا يمتلك القدرة على المراوغة الرائعة التي يتميز بها البرازيلي مانويل فرانسيسكو دوس سانتوس المعروف بـ "غارينتشيا"، ورؤية الإيطالي أندريا بيرلو للملعب، والمهارات الفنية للساحر ليونيل ميسي نفسه، لكن في الوقت نفسه يعتبر النجم رونالدو واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم، بجميع المعايير التي يتم فيها تقييم اللاعبين، من حيث سرعة الانطلاق، والارتقاء، والتسديد بالقدمين والقوة البدنية. كريستيانو هو رياضي مثالي، و"ماكينة - آلة" حقيقية.

رونالدو مهووس بالتدريبات، فهو يأتي إلى التدريبات قبل الجميع ويغادر أخيرا.

جعل رونالدو من التدريبات نمطا للحياة، وبمثابة هواية، وليس عملا، يقضي بها أوقات فر --- أكثر

شارك الخبر على