التجارة تعدُ بحل مشاكل مستوردي السيراميك والأدوات الصحية

أكثر من ٦ سنوات فى الراكوبة

وعدتْ وزارة التجارة بمعالجة قضايا مستوردي السيراميك والأدوات الصحية، وإيجاد حلول للمشاكل التي تعترض القطاع بعد زيادة التقييم الجمركي.

وكشفَ رئيس شعبة مستوردي السيراميك والأدوات الصحية، بكري الياس في تصريح صحفي أمس (الأحد)، عن اجتماع التأم بين ممثلي الشعبة ووزارة التجارة، وعدتْ فيه الأخيرة بإعادة النظر في الرسم الإضافي للسيراميك والأدوات الصحية.

ونقل الياس عن وزير التجارة الخارجية، حاتم السر، استعداده لمعالجة المشكلة مع وزارة المالية وهيئة الجمارك. وقال إنَّ الشعبة اقترحت عدداً من المعالجات من بينها مراجعة الرسم الإضافي ومعالجة التقييم الجمركي، بهدف الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف. وأكد أنَّ الشعبة مع القرارات التي من شأنها معالجة التشوه الاقتصادي والحفاظ على انسياب التجارة وعدم توقفها. وأشار إلى اقتراح الشعبة بتكوين لجنة مشتركة بينهم وهيئة الجمارك لمعالجة القضايا العالقة، مناشداً النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح، إلى التدخل للتوصل إلى حل لمشاكل القطاع.

وحذرتْ شعبة مستوردي السيراميك والأدوات الصحية في وقت سابق من انهيار القطاع، حال إصرار الدولة على عدم مراجعة قرار زيادة الدولار الجمركي. وكشفتْ، عن ارتفاع في أسعار منتجات السيراميك والأدوات الصحية بنسبة بلغت 140%، في ظل ارتفاع الرسوم الجمركية للسيراميك من 45 إلى 108 جنيهات، بينما زادت البورسلين من 57 إلى 137.

التيار.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على