منافسات مثيرة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد للصقور والصيد في سباقات الخيل والهجن والسلق

أكثر من ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 7 يناير / بنا / تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اختتمت منافسات الأسبوع الأول لسباق الخيل وسباق الهجن وسباق السلق لبطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد.
وأقيمت منافسات الأسبوع الأول على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وشهدت المنافسات حضور جماهيري كبير في منافسات سباق الخيل وسباق الهجن وسباق السلق.

وأقيمت منافسات سباق الخيل وشهدت إثارة وندية بين المشاركين، وحقق الفارس صلاح عيسى المركز الأول على متن الجواد واراوي ساوهان للمالك اسطبلات المجد، وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد عيسى الدوسري على متن الجواد مذهلة الفاتح للمالك اسطبلات المبروك، وفي المركز الثالث جاء الفارس محمد عبدالله محمد على متن الجواد كبريانا للمالك اسطبلات الرفاعين.

وفي منافسات سباق الهجن للشيوخ، جاء الهجن رقم 8 للمالك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة في المركز الأول، وحصل المالك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على المركز الثاني بالهجن رقم 13، واحتل المالك سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة على المركز الثالث بالهجن رقم 3، وجاء الهجن رقم 1 في المركز الرابع للمالك سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، والهجن رقم 2 للمالك سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة في المركز الخامس.

وأقيم سباق الهجن ضمن بطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة.

وجاء الهجن رقم 8 في المركز الأول للمالك سالم ناصر ، والهجن رقم 44 للمالك عبدالله سعد النعيمي في المركز الثاني، والهجن رقم 6 للمالك أحمد معيوف في المركز الثالث، والمركز الرابع الهجن رقم 25 للمالك محمد العامر، والمركز الخامس الهجن رقم 11 للمالك أحمد سعد النعيمي.

وأقيمت منافسات الشوط التأهيلي الأول لسباق السلق، حيث شهدت منافسات قوية بين السلقان المشاركين وسط حضور واسع من الملاك وجماهير كثيرة.

وفي فئة الذكور، جاء فريق درعان في المركز الأول، والمالك إبراهيم الفضالة في المركز الثاني، والمالك عبدالرحمن الدوسري في المركز الثالث، والمالك عبدالرحمن الدوسري في المركز الرابع، والمالك فريق درعان في المركز الخامس.

أما في فئة الإناث، جاء المالك خليفة البنعلي في المركز الأول، والمالك عمار الدوسري في المركز الثاني، وحصل المالك عبدالله خالد البلوشي على المركز الثالث، وحل فريق درعان في المركزين الرابع والخامس.
وأكد المالك سالم ناصر أن سباق الهجن كان مثيراً وشهد منافسة قوية بين المشاركين، مبيناً أن الإثارة كانت العنون الأبرز للسباق، وأوضح أن دعم ورعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذه السباقات تؤكد حرص سموه على دعم سباقات الإرث التي تحظى باهتمام كبير من جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وأوضح سالم ناصر أن فوزه بالمركز الأول في سباق الهجن لم يأتي بسهولة، مشيراً إلى أنه كان يدرك بأن المنافسة ستكون قوية خصوصا أن هناك العديد من الملاك الذين يمتلكون امكانيات عالية.
وأشار سالم ناصر أن هذا الفوز يعطيه دفعة معنوية عالية لتقديم الأفضل في السباقات القادمة والاستعداد الجيل لمثل هذه السباقات في المستقبل، مقدماً جزيل الشكر والتقدير للجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود.

وأكد المالك خليفة البنعلي أن طموحاته عالية بمواصلة الحصول على المركز الأول في السباقات القادمة بعد أن احتل المركز الأول في سباق السلق لفئة الإناث، مشيداً بإقامة البطولة التي تحظى برعاية واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح أن المنافسة على المراكز الأولى كانت قوية جداً في فئة الإناث بسباق السلق، وقال: "كنا ندرك بأن المنافسة لن تكون سهلة، إن فوزي بالمركز الأول في فئة الإناث يعتبر بمثابة الانطلاقة نحو الامجاد في السباقات القادمة، أنا سعيد للغاية بحصولي على المركز الأول، وأؤكد بأننا سنسعى للمحافظة على هذا المركز في السباقات القادمة".

كما أشاد البنعلي بالتهيئة الميدانية للمشاركين في السباق عبر توفير سبل الراحة لكافة المشاركين، مشيداً بالمتابعة المستمرة من رئيس اللجنة المنظمة العليا خليفة عبدالله القعود ومقدماً له جزيل الشكر والتقدير وإلى أعضاء اللجنة المنظمة.

ت.و/م.ح.

بنا 1449 جمت 07/01/2018

شارك الخبر على