كانتي أفضل لاعب فرنسي في ٢٠١٧

أكثر من ٦ سنوات فى الشبيبة

خاص - ش

تغلب نيجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي ومنتخب فرنسا على كيليان مبابي ليصبح أفضل لاعب فرنسي في 2017 بفارق خمسة أصوات مهاجم باريس سان جيرمان.

وحصد كانتي لاعب وسط ليستر سيتي السابق 92 صوتا ليتفوق على مبابي ثاني أغلى لاعب في العالم بخمسة أصوات فقط.

وتوج كانت مع تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي وحصد جائزة أفضل لاعب في المسابقة الموسم الماضي وقبلها فاز مع ليستر سيتي باللقب ذاته ليثبت أنه أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم.

وجاء كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد المحروم من الانضمام للمنتخب الفرنسي بالمركز الثالث برصيد 52 صوتا ، رغم أنه لا يشارك مع المنتخب منذ نحو عامين بسبب اتهامه في قضية ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا بشريط جنسي مع صديقته.

وشارك في التصويت الذي أجرته مجلة "فرانس فوتبول" أنطوان جريزمان الفائز بالجائزة العام الماضي و ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب وميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي.

وانضم كانتي إلى تشيلسي قادما من ليستر سيتي في 2015، وفاز بجائزة أفضل لاعب في النادي العام الماضي وانضم إلى أفضل تشكيلة للبريميرليغ للموسم ذاته.

وأثار زميله في الفريق ومواطنه تيمو باكايوكو غضب الجماهير بمقارنته بكانتي ، حيث قال لاعب الوسط البالغ عمره 23 عاما إنه جيدا مثل كانتي.

وأضاف "أعتقد أن (أدريان) رابيو وكانتي و(بليز) ماتويدي و(كورنتين) توليسو ليس أفضل مني. احترم اختيارات المدرب وأنا أيضا احترام اللاعبين المختارين فهم أصدقائي. فخور باختيارهم وأود أن أكون معهم لكني لست أقل منهم".

شارك الخبر على