كرة قدم منحة ب ٥ ملايين دولار للمتوج بلقب كأس الاتحاد العربي للأندية

أكثر من ٦ سنوات فى الشروق

سيحصل الفريق المتوج بالنسخة القادمة لكاس الاتحاد العربي للأندية التي اطلق عليها اسم "كاس القدس" مكافاة مالية بمبلغ 5 ملايين دولار, حسب التوصيات التي صادق عليها المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم, على هامش الجمعية العامة الطارئة المنعقدة يوم أمس الاربعاء بالرياض (العربية السعودية).
وكان المؤتمر ال 63 قد زكّى السعودي تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيسا جديدا للهيئة الكروية العربية إلى غاية عام 2021, والذي خلف في هذا المنصب مواطنه المستقيل تركي بن خالد بن فيصل. من جهة أخرى, اتخذت عدة قرارات هامة من طرف المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة, أهمها بعث ثلاث منافسات لدى المنتخبات والأندية والفئات الشابة. واوضحت الهيئة الكروية العربية ما يلي :" سيتم بعث الكأس العربية للأمم بمستوى عال في مجال التنظيم والمشاركة والتبرع بريع النقل التلفزيوني لهذه المسابقة الكبرى لدعم بعض الاتحادات العربية مشيرة بأن "لجنة تنظيم هذه المنافسات تم تنصيبها وستأخذ بعين الاعتبار الرزنامات القارية ". ويترأس هذه اللجنة, الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم, محمد
روراوة والتي تضم كلا من المصري هاني أبو ريدة و الإماراتي أحمد غانم والعراقي عبد الخالق مسعود والأردنية سمر نصر.
واشار الاتحاد العربي الى أن "لجنة التنظيم ستدرس كل "اجراءات انشاء جوائز لأحسن لاعب وأحسن فريق وأحسن لاعب محترف وأحسن منتخب عربي".وكشف الرجل الأول للاتحاد العربي أنه سيتم بناء مقر جديد للهيئة العربية بالرياض, كما طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع العقوبات المفروضة على الملاعب بالعراق.
من جهة أخرى, تم تعيين كل من رجاء الله السالمي أمينا عاما للاتحاد العربي وعبد الإله الدلاك مسؤولا ماليا واداريا . وتجدر الإشارة الى أن الجمعية الطارئة للاتحاد العربي لكرة القدم, جرت بحضور ممثلي البلدان العربية المنضوية لهذه الهيئة المكلفة بتسيير الكرة العربية.

شارك الخبر على