جمعية الأطباء تعلن عن تشكيل رابطة أطباء الأشعة البحرينية

أكثر من ٦ سنوات فى بنا

المنامة في 17 ديسمبر/ بنا / عقدت اللجنة العمومية لرابطة أطباء الأشعة في جمعية الأطباء البحرينية اجتماع جمعيتها العمومية جرى خلاله انتخاب أعضاء الرابطة للعامين القادمين.

وتألفت الرابطة من الدكتورة نوال إبراهيم الحمر رئيسا للرابطة، والدكتورة مي إبراهيم مطر نائبا للرئيس، والدكتورة مريم أحمد الخاجة أمينا للسر، والدكتور طارق حامد الطائي أمينا ماليا، والدكتورة مهاري فريد هناري عضوا إداريا.وأكد رئيس جمعية الأطباء البحرينية الدكتور محمد عبد الله رفيع دعم جمعية الأطباء الكامل لكل الروابط الطبية التي تنضوي تحت مظلة الجمعية، مشيدا بمبادرة المزيد من الأطباء البحرينيين ذوي التخصص الواحد للاندماج في رابطة علمية تشكل إطارا لتلاقيهم وتبادل المعارف والخبرات وتطوير عملهم ومهاراتهم ومعارفهم.

وشدد د. رفيع على أهمية مبادرة القائمين على الروابط العلمية في جمعية الأطباء إلى تعزيز تفعيل دور روابطهم، والمضي قدما في تحقيق أهدافها القائمة على تشجيع البحث العلمي والطبي وعقد الندوات والمحاضرات الطبية، والمساهمة مع مجلس إدارة الجمعية في تنظيم المهنة في الاختصاص الواحد، وتمتين أواصر التعاضد والتضامن وتقوية الصلات بين الأعضاء، والمساهمة في توثيق الصلات مع الجمعيات المماثلة في البلاد العربية وغير العربية وذلك من خلال عقد المؤتمرات العلمية والمشاركة فيها.

من جانبه أكد أمين سر جمعية الأطباء الدكتور نزار بوكمال أهمية أن تعمل رابطة الأشعة في الجمعية الأطباء على عقد المزيد من المؤتمرات العلمية والمساهمة في رفع مستوى الوعي الطبي والتثقيف الصحي، وإقامة المزيد من الندوات الطبية التي تساهم في رفع كفاءة الطبيب، إضافة إلى توطيد الصلات وتطوير أوجه التعاون بين الهيئة الإدارية وأعضاء الرابطة.

وأثنى د. بوكمال على حرص القائمين على رابطة الأشعة على تطوير اداء اطباء الاشعة في مملكة البحرين ومدهم بالمعلومات العلمية الحديثة في مجال تخصص الاشعة من خلال القاء المحاضرات العلمية وعقد الندوات واللقاءات التي تثرى هذا المجال بكل جديد، إضافة إلى تطوير المعارف النظرية والتطبيقية وتقديم الاستشارات والدراسات العلمية والعملية للقطاعات الطبية العامة والخاصة وفقاً للأحكام والقواعد التي يتضمنها النظام المعمول به في هذا الإطار.

ن.ع/م.ح.

بنا 0855 جمت 17/12/2017

شارك الخبر على