٥ أفلام تستقبل جمهور أعياد الكريسماس وليلة رأس السنة

أكثر من ٦ سنوات فى الموجز

كتبت - منى الموجي:
بالتزامن مع الاحتفال بأعياد الكريسماس وليلة رأس السنة، تستقبل دور العرض 5 أفلام خلال شهر ديسمبر الجاري، ومطلع شهر يناير المُقبل، لتأخذ حظها من العرض والإيرادات، قبل طرح أفلام موسم منتصف العام الدراسي، والذي سيشهد مشاركة عدد كبير من النجوم.
الأفلام هي:
عمارة رشدي
قرر صنّاع فيلم "عمارة رشدي" طرحه في 13 ديسمبر الجاري، في دور العرض، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب والكوميديا، حول العمارة الشهيرة في محافظة الإسكندرية، التي اشتهرت بأن العفاريت تسكنها، إذ يضطر مجموعة من الشباب ضمن أحداث الفيلم للعيش فيها بسبب ظروف السكن الصعبة، ويتعرضون لكثير من المواقف المرعبة والكوميدية في نفس الوقت. "عمارة رشدي" بطولة مجموعة من الشباب، منهم: نرمين ماهر، حسن عيد، مدحت تيخة، إنجي خطاب، سيناريو وحوار وائل السيد، وإخراج حسن السيد.
فوتوكوبي
استقرت شركة "ريد ستار" على طرح فيلم "فوتوكوبي"، للفنان محمود حميدة والفنانة شيرين رضا، في 20 ديسمبر الجاري.
"فوتوكوبي" تأليف هيثم دبور، بطولة فرح يوسف، علي الطيب، أحمد داش، يوسف عثمان، ومن إخراج تامر عشري. تدور أحداثه حول محمود، في أواخر الخمسينات من عمره، يعاني من الوحدة، ويمتلك مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة، يرى أن مهنته والعالم من حوله يتلاشى تدريجيًا، ولا يقدر على التكيف معه أو مع جيرانه، وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعًا عن الديناصورات، ويصبح مهووسًا بالبحث عن أسباب انقراضها في إطار درامي، كما يعيش قصة حب مع واحدة من جيرانه، في نفس عمره، والتي تعاني أيضًا من الوحدة بعد سفر ابنها.
حليمو أسطورة الشواطئ
بعد سلسلة من التأجيلات، تطرح الشركة المنتجة لفيلم "حليمو أسطورة الشواطئ"، في 21 ديسمبر الجاري.
"حليمو أسطورة الشواطئ" إنتاج مدحت سعد، تأليف محمد فضل، إخراج محمد سعيد، بطولة طلعت زكريا، ريم البارودي، دينا، بيومي فؤاد وكريم أبو زيد، وتدور أحداث الفيلم حول حليمو الذي يعمل منقذًا في شاطئ، رغم أنه لا يجيد السباحة، الأمر الذي تنشأ بسببه الكثير من المواقف الكوميدية.
طلق صناعي
اختارت شركة نيو سينشري، طرح فيلم "طلق صناعي"، بطولة الفنانة حورية فرغلي والفنان ماجد الكدواني، في 3 يناير المُقبل.
"طلق صناعي" تأليف خالد ومحمد وشيرين دياب، يشارك في بطولته مصطفى خاطر، مي كساب، ومن إخراج محمد دياب، وتدور أحداثه حول زوجين يسعيان للسفر إلى أمريكا لضمان حصول جنينهما على الجنسية عند ولادته على أرض أمريكية، ويتعرضون لكثير من المشاكل أثناء تواجدهما في السفارة الأمريكية.
كارت ميموري
تم طرح فيلم "كارت ميموري" قبل أيام، بعد سلسلة طويلة من التأجيلات، الفيلم تأليف وإنتاج محمود فليفل، إخراج خالد مهران، بطولة خالد سليم، رانيا محمود ياسين، دينا فؤاد، عزت أبو عوف، محمد نجاتي ونورهان.
وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والغموض، بعد وقوع أكثر من جريمة يحاول محامٍ الربط بينها، والكشف عن تفاصيلها.
يُذكر أنه كان من المقرر طرح أفلام أخرى قبل انتهاء شهر ديسمبر الجاري، لكن تم تأجيلها لإجازة منتصف العام الدراسي، في شهر يناير المُقبل، ومنها فيلم "أهل الكهف"، الذي كان مقررًا طرحه في 23 ديسمبر الجاري.
"أهل الكهف" تأليف سامح سر الختم، إخراج أمير شوقي، بطولة محمود عبدالمغني وماجد المصري.

شارك الخبر على