بالفيديو إبراهيم عيسى أردوغان يشبه ناصر الدسوقي في «الأسطورة»

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

وصف الإعلامي إبراهيم عيسى، محاولة الانقلاب العسكري في تركيا على الرئيس رجب طيب أردوغان، بـ«التافهة»، قائلًا: «انقلاب الجيش التركي تافه، قام به مجموعة من السُذج اللي مش مذاكرين، وأهان تركيا كلها».

وأضاف، خلال برنامجه «مع إبراهيم عيسى» عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأحد، أنَّه لا صحة لما يتردد حول كون هذا الانقلاب «مسرحية»، موضِّحًا أنَّ أردوغان كان يعلم بوجود ثغرة في جيشه ومحاولة لعصيانه لكنه لم يجهضها عن قصد حتى يظهر أمامه القائمون عليها.

وتابع: «أردوغان استغلَّ محاولة الانقلاب للتخلص من خصومه في الجيش والقضاء، دون أن يلومه أحد، يتصرف على طريقة ناصر الدسوقي - الفنان محمد رمضان - في الأسطورة، ينتقم ويصرخ (أنا وحش)».

وكانت محاولة انقلاب فاشلة قادها عدد من قوات الجيش التركي، حيث أعلن بيانٌ لهم - أذاعوه على التلفزيون الحكومي التركي بقوة السلاح - السيطرة على حكم البلاد، وظهر بعد ذلك أردوغان على إحدى القنوات الفضائية - عبر سكايب - يدعو الشعب للنزول للشارع لمواجهة «الانقلابيين»، وهو ما نجح وأسفر عن استعادة الحكومة المنتخبة السيطرة على الأمور، واعتقال الآلاف من المتورطين في «الانقلاب الفاشل».

شارك الخبر على