قائمة الفائزين والخاسرين في جائزة الكرة الذهبية

أكثر من ٦ سنوات فى الشبيبة

مترجم-ش

كما هو الحال في السنوات الأخيرة لم تتغير أسماء المرشحين الثلاثة في القائمة المختصرة قبل الإعلان عن جائزة الكرة الذهبية لعام 2017.

إذ تفوق كريستيانو رونالدو على ليونيل ميسي واقتنص المركز الأول وبات نيمار ثالثا بعدما حصل على هذا المركز بدلا من الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الذي تراجع للمركز الثامن عشر ليصبح من الخاسرين في تصويت هذا العام.

وظهر ثلاثة لاعبين من باريس سان جيرمان في المراكز 11 الأولى وهم (نيمار الثالث وكيليان مبابي السابع وإدينسون كافاني 11)، في حين جاء من برشلونة لاعبين فقط هما ميسي الثاني ولويس سواريز الثالث عشر بينما كان مهاجم أوروغواي في المركز الرابع الموسم الماضي ليصبح من الخاسرين أيضا.

على النقيض من ذلك احتل ريال مدريد سبعة مراكز بين أول 30 في القائمة التي أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" التي ترعى وتقدم الجائزة التي يصوت على اختيارها نخبة من الصحفيين والإعلاميين البارزين في العالم.

وبصرف النظر عن تتويج رونالدو بالمركز الأول ظهر لوكا مودريتش لأول مرة بين الخمسة الأوائل ليصبح من الفائزين وكذلك سيرجيو راموس السادس ليصبح أعلى إسباني في الترتيب يليه مواطنه وزميله إيسكو (12) والبرازيلي مارسيلو (16) ثم زميليه توني كروس (17) وكريم بنزيمة (25).

وتطور مبابي ظهر واضحا هذا الموسم بوجوده في المركز السابع متفوقا على المهاجم الإنجليزي هاري كين (10)، وكيفن دي بروين (14).

ولم يظهر سوى ثلاثة حراس مرمى بين 30 لاعبا ضمتهم القائمة وجاء كالتالي: بوفون (الرابع) وديفيد دي خيا (20) ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد (26) بينما لم تضم القائمة جونزالو هيجوين مهاجم يوفنتوس وجاريث بيل جناح ريال مدريد.

شارك الخبر على