بعد أزمة الشعراء مع المصنفات.. رئيس جهاز الرقابة يتوعد بالحل

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تعرض الشاعر مصطفى حسن لأزمة مع جهاز الرقابة على المصنفات خلال قيامه بتسجيل أغنية جديدة له، حيث قام بتقديم أغنيته لجهاز الرقابة لكي يتم تسجيلها والموافقة عليها، ففوجئ بأن الموظفة بالجهاز تطلب منه تغيير  كلمات الأغنية لكونها لم تعجبها ولم ترَ فيها جديدًا.

بهجت قمر يتقدم بشكوى للوزير

هو الأمر الذي استدعى الشاعر أيمن بهجت قمر بالتقدم بشكوى للكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، بسبب تعنت موظفي الوزارة ضد الشعراء والملحنين داخل مكتب المصنفات الفنية.

وكتب «قمر» عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل «فيسبوك»: «اتصلت دلوقتي بحلمي النمنم وزير الثقافة وحكيت له عن كل اللي حصل، وتعسف الموظفين مع الشعراء فى مكتب المصنفات، والاستمرار فى إفساد أي قرار للصالح العام بطريقة تنفيذه».

وتابع: «وبلغته إن فيه حالة ثورة عند المبدعين، وده بيرجعنا لورا، وإن ده فى وشه وفى وش الدكتور خالد عبدالجليل، والوزير وعدني بأنه هيحقق فى الموضوع ده».

رئيس جهاز الرقابة يوقف العمل لمدة يومين

تواصل أيمن مع الدكتور خالد عبدالجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات على حسب ماذكر على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك واتفاق معه على إيقاف العمل في المصنفات لمدة يومين لمراجعة آليات العمل مع الشعراء والملحنين.

وشدد على أنه سيكون هناك تغيير في طريقة العمل معهم من أجل تسهيل الأمور على المبدعين بعد أن قابلتهم صعوبات في الموافقة على أعمالهم الفنية خلال الأيام الماضية.

شارك الخبر على