صدقي صبحي يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

استقبل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا، إذ أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني للبلدين.

وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاءا موسعا تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة في مقدمتها الحرب على الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، كما تم بحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بمجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات في العديد من المجالات.
 
وأعرب صبحي عن اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة للبلدين، مشيرا إلى أهمية دعم وتعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين على نحو يلبي المساعي المشتركة نحو القضاء على الإرهاب ومواجهة التطرف، بما يمثله من تهديد لمقدرات شعوب المنطقة والعالم.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكى على عمق العلاقات العسكرية التي تمتد لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم في مختلف المجالات، مشددا على موقف بلاده الداعم مصر وقواتها المسلحة في الحرب ضد الإرهاب وحرصها على مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك لتحقيق السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وعقب انتهاء الزيارة ودع القائد العام، وزير الدفاع الأمريكي من قاعدة شرق القاهرة الجوية.
 
حضر اللقاء، الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، وعدد من قادة القوات المسلحة.

شارك الخبر على