يجيد قيادة الطائرات ووالدته صينية.. ١٢ معلومة عن خالد محمود

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

وجه مألوف على الدراما التليفزيونية، قليل الظهور في السينما، لذا يعرفه جمهور المنازل خير المعرفة، من خلال عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية التي تزيد على 70 مسلسلا، ولأنه قليل الظهور الإعلامي، لا يعرف الكثيرون معلومات عن حياته الشخصية ومسيرته الفنية وكيف بدأت؟

لذا يرصد لكم "التحرير لايف" في التقرير التالي 12 معلومة عن الفنان خالد محمود..

1- ولد في 26 نوفمبر 1969.

2- بدأ التمثيل على المسرح المدرسي منذ طفولته.

3- حصل على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.

4- أول ظهور فني له كان من خلال سهرة تليفزيونية بعنوان "وتمضي الأحزان".

5- شارك سينمائيا لأول مرة من خلال فيلم "شاويش نص الليل"، عام 1991، أمام الفنان فريد شوقي، وآثار الحكيم، ونجوى فؤاد، وقد كان ذلك بداية معرفة الجمهور به.

6- تألق في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية مثل: "الحقيقة والسراب، ملك روحي، بطة وأخواتها، محمود المصري، أحلام عادية، أولاد الشوارع، أزهار، بعد الفراق، دموع في حضن الجبل، قانون المراغي، عصابة بابا وماما، يتربى في عزو".

7- تخصص في تأدية دور ضابط الشرطة بعدد من المسلسلات، نظرا لملامحه الحادة، وآخرهم دوره بمسلسل "ظل الرئيس"، الذي عرض في موسم رمضان 2017، وحقق نجاحا واسعا.

8- يرى أنه من الضروري أن تحذو شركات الإنتاج حذو شركة "فنون مصر" في تصعيد نجوم الصف الثاني لأدوار البطولة، والاستعانة بالموهوبين في مساحات أدوار أكبر.

9- تعلم الطيران، وحصل على شهادة خبرة فيه، من إحدى المدارس في مدينة 6 أكتوبر، وقال إنه كان من الممكن أن يستكمل مسيرته المهنية في مجال الطيران، لولا انشغاله بالتمثيل الذي يحتاج إلى تفرغ.

10- امتلك مطعما لطهي "البرجر"، وكان هو من يعمل "الشيفات" أسلوب الطهي، خاصة وأنه مولع بفن الطبخ.

11- أوضح أن والدته صينية، ووالده صعيدي، وجده تركي وهو أحد أهم علماء الدين الذين درسوا في الأزهر ونشروا الإسلام في شرق آسيا، وفق حواره مع برنامج "ليالي رمضان".

12 ذكر أن ملامح أبنائه تتراوح بين الهندي والصيني والمصري.

شارك الخبر على