الأجر والغيرة والإيقاف.. نجوم على «دكة البدلاء» لهذه الأسباب

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

«دكة البدلاء» ليست قاصرة فقط على ماتشات الكرة التى يهتم بها المدرب؛ حتى يكون لديه بدائل عند إصابة أحد أفراد الفريق وغيرها من الأسباب، إنما في الفن أيضًا هي من الأساسية في أي عمل فني، سواء كان دراميا أو سينمائيا، تحسبًا لاعتذار أو انسحاب أي من الأبطال فى أي لحظة، وحتى لا يترك العمل يواجه مصيرا مظلما! ويضع صنّاعه فى ورطة بسبب ضيق الوقت وعدم وجود نجوم يقبلون المشاركة.

في الفترة الماضية شهد عدد من الأعمال الفنية إحلالا واستبدالا لأبطالها، الذين نستعرضهم من خلال هذا التقرير، ونوضح الأسباب التي حالت دون استكمال النجم الأول العمل، واللجوء إلى البديل..

ياسمين صبري بديلة «هيفاء»

تأتي النجمة الصاعدة ياسمين صبري في مقدمة هؤلاء الفنانين، حيث تشارك الفنان محمد رمضان بطولة فيلم «الديزل»، وذلك عقب انسحاب هيفاء وهبي بسبب أزمتها مع المنتج محمد السبكي، التى تطورت إلى حد إصدار نقابة المهن التمثيلية قرارًا بإيقافها وعدم السماح لها بالاشتراك في أي عمل فني جديد داخل مصر، إلا بعد أن تنتهى أزمتها الأخيرة.

وتجسد «صبري» خلال أحداث الفيلم دور نجمة سينمائية؛ وأثناء ذلك تلتقي شابا فقيرا يسكن فى حارة شعبية ويعمل "دوبلير"، وحلمه أن يكون نجما مشهورا فى الوسط الفنى، وتقف بجواره وتسانده.

«الديزل» تأليف أمين جمال، وﺇﺧﺮاﺝ كريم السبكي، ويشارك في البطولة سهر الصايغ، وهنا شيحة، وفتحي عبد الوهاب، وشيماء سيف.

يذكر أن «الديزل» هو التعاون الثاني بين ياسمين صبرى ومحمد رمضان بعد مسلسل «الأسطورة»، الذى تم عرضه فى شهر رمضان قبل الماضي، وحقق نجاحا غير مسبوق.

بعد حلمي وكريم.. تراب الماس لآسر ياسين

شهد فيلم «تراب الماس» خلافات كثيرة الفترة الماضية وصلت إلى ساحة القضاء، وذلك بسبب رؤية الفنان أحمد حلمى والكاتب أحمد مراد، وأحقية كل منهما فى ملكية الرواية، وكان «حلمي» قد اشتراها من خلال شركته الإنتاجية عام 2011 ليتولى بطولتها فى فيلم سينمائى.

ولكن بعد نجاح فيلم «الفيلم الأزرق» عام 2014، رشح المخرج مروان حامد، النجم كريم عبد العزيز للقيام ببطولة الفيلم، لكن أحمد حلمى تمسك بأحقيته فى الفيلم والقيام ببطولته، وطلب من الكاتب أحمد مراد إجراء بعض التعديلات عليها، هذا الأمر الذي قوبل بالرفض من الطرف الثاني، ووصل إلى المحكمة التي قضت بأحقية «مراد».

وأخيرًا ذهبت الرواية إلى الفنان آسر ياسين، الذى تم التعاقد معه بشكل رسمي وتم اختيار ترشيح باقى فريق العمل، إذ يشارك فى البطولة كل من زينة، عزت العلايلي، محمود حميدة، محمد ممدوح، منة شلبي، خالد الصاوي، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى «طه» يعيش حياة باهتة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته ومظهره الجيد من أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو فى اكتشاف الكثير من الأسرار التى تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

الأجر وراء الاستبدال فى «رغدة متوحشة»

كما تسبب الأجر فى انسحاب النجمة الصاعدة مي عمر عن مشاركة الفنان رامز جلال فى فيلمه «رغدة متوحشة»، والذي من المقرر له أن يعرض خلال العام الجديد، وذلك بعد اختلافها مع المنتج على الأجر، ليتم استبدال الفنانة ريهام حجاج بها استكمال التصوير، ومحاولة الانتهاء فى الوقت المحدد حتى لا يفوته موسم رأس السنة.

«رغدة متوحشة» من بطولة بيومي فؤاد، إنتصار، أحمد فتحي، محمد ثروت، حمدي الميرغني، تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، وتدور أحداثه حول (إسماعيل) وهو شاب في العقد الثالث من عمره، متزوج من (رغدة) ولديه طفل اسمه (سليم)، إلا أنه ينفصل عن زوجته لأسباب تكمن في عدم التوافق وكثرة المشكلات بينهما، ومع الأحداث تسافر زوجته إلى الإمارات ليبقى سليم مع والده إسماعيل وتتوالى المواقف الكوميدية.

الغيرة وراء هروب نادين من «الهيبة»

بينما ترددت أخبار بأن أسباب انسحاب النجمة اللبنانية نادين نجم من الجزء الثاني مسلسل «الهيبة» على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، يعود إلى غيرة زوجة الفنان تيم حسن، الإعلامية وفاء الكيلاني، والتي طلبت من زوجها تقليل مشاهد الحب والرومانسية بينهما، ما جعله يطلب من المخرج، وعلى أثر ذلك اعتذرت «نادين» عن المشاركة في الجزء الثاني من العمل، وتم استبدال اللبنانية نيكول سابا بها.

وجار الآن التحضير للجزء الثاني، وهو من بطولة تيم حسن، نيكول سابا، منى واصف، رفيق علي أحمد، أويس مخللاتي، ميريام عطا الله ، وإخراج سامر البرقاوي، وتأليف هوزان عكو.

شارك الخبر على