صلاح.. «صانع السعادة» في بلاد الفرنجة

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

توج الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، نفسه على عرش المحترفين المصريين، بكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ قلعة الإنفيلد، بهدفيه الرائعين ليقود فريقه إلى الفوز على ساوثهامبتون (3-0) لحساب منافسات الجولة الـ12 بـ«البريميرليج»، ليحقق العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته الكروية.

Mané's reaction perfectly encapsulates all of our reactions to watching @22mosalah play.

IS THERE ANYTHING THIS BEAUTIFUL EGYPTIAN PHARAOH CAN'T DO???#lfcpic.twitter.com/3uXpncCNfB
— Liverpool Gifs (@lfcgifz) November 18, 2017

يؤكد صاحب الـ(25 عامًا)، منذ انضمامه إلى الفريق الصيف الماضي قادمًا من صفوف روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، مباراة تلو الأخرى أنه ليس لاعب جيد فحسب، بل هو قادر على المنافسة بقوة على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، بعدما أصبح أول لاعب مصري عبر التاريخ يكون هداف «البريميرليج» بإحرازه 9 أهداف في 12 جولة، متفوقًا على سيرجيو أجويرو، ألفارو موراتا، وهاري كين، وجابرييل جيسوس.

HE. JUST. CANNOT. STOP. SCORING.

2-0 @22mosalah ????????????????????????#lfcpic.twitter.com/Rv5yGkazMd
— Liverpool Gifs (@lfcgifz) November 18, 2017

محمد صلاح يثبت أنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالوقت الحالي، بعد تحطيمه العديد من الأرقام القياسية ومنها، تجاوزه رقم روبي فاولر أسطورة ليفربول والذي سجل (8 أهداف) في موسم 93-94، وأصبح أسرع لاعب يحرز تسعة أهداف مع الريدز عبر التاريخ، كما كسر رقم مايكل أوين مهاجم الفريق السابق موسم (2001-2002)، وأصبح أسرع لاعبي الفريق في التاريخ وصولًا إلى الهدف 14.

أصبح «مومو» أكثر مهاجم مصري تسجيلًا للأهداف في الدوريات الأوروبية كمحترف،  بعد أن رفع رصيده من الأهداف في جميع المسابقات الأوروبية إلى 79 هدفًا، في 225 مباراة، متفوقًا على أحمد حسام (ميدو) الذي سجل 78 هدفًا أوروبيًا في 258 مباراة، إضافة إلى أنّه وصل إلى الهدف الـ11 له في «البريميرليج» مع ليفربول وتشيلسي ليتخطي عدد أهداف عمرو زكي صاحب العشرة أهداف.

ويقترب صلاح بالفعل من أن يصبح أفضل هدافي ليفربول في موسم واحد منذ آخر موسم للاعب أوروجواي لويس سواريز عام 2013-2014، ليبرهن بمستواه على أحقيته في أن يملك في رصيده الرقم القياسي كأغلى صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي.

7 أهداف سجلها صلاح كانت هامة لقلعة الريدز، كما ساهم بحسم 14 نقطة بشكل مباشر ومؤثر لصالح الفريق من أصل 22 نقطة حققها هذا الموسم، ليثبت أنه يستحق أن يتلقى الدعم من وسائل الإعلام العالمية، ليدخل منافسة الأفضل في الدوري الإنجليزي بعد انقضاء ثلث الموسم.

كما تفوق «الفيراري» على عدد من نجوم كرة القدم حول العالم أبرزهم ثنائي برشلونة وريال مدريد، ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو، من ناحية معدل تحويل الفرص إلى أهداف (الفاعلية أمام المرمى)، حيث يمتلك صلاح نسبة عالية في هذا الجانب حيث تبلغ نسبة أهدافه 26.9 % من الفرص التي يحصل عليها في كافة المسابقات، متفوقًا على «البرغوث الأرجنتيني» و«الدون البرتغالي» بنسبة 19 % و10 % على التوالي، وفقًا لإحصائية نشرت على صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية.

من جانبه احتفل نادي ليفربول بتألق صلاح، وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «دائمًا ما يضع البسمة على الوجوه» في إشارة إلى الفرعون المصري.

كما أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني ليفربول، بصلاح، وقال إن تسجل 14 هدفًا في 18 مباراة، هذا أمر بديع للغاية..البعض يتحدث عن هدف صلاح الأول، ولكني معجب بالهدف الثاني وذلك بسبب تحرك اللاعب المذهل دون كرة، ومن النادر أن يصل لاعب لهذه المنطقة دون أن يكون متسللًا.. هذه أهم صفة في الفرعون المصري، قدرته على التحرك دون كرة.

وكان صلاح دخل القائمة النهائية لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» التي تضم خمسة لاعبين للمنافسة على اللقب أمام كل من، زميله في ليفربول ولاعب منتخب السنغال ساديو ماني، وبيير إيمريك أوباميانج لاعب الجابون وبروسيا دورتموند، هذا بالإضافة للاعب تشيلسي ومنتخب نيجيريا فيكتور موسيس، ونابي كيتا لاعب لايبزيج ومنتخب غينيا.

شارك الخبر على