منى زكي قالت لحلمي أنت متنفعش للدور.. حقائق لا تعرفها عن «عسل أسود»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

"عسل أسود"، واحد من أنجح الأفلام السينمائية في مسيرة الفنان أحمد حلمي، إذ إنه حقق وقت عرضه في عام 2010، إيرادات تجاوزت حاجز الـ22 مليون جنيه، وقد تبارى النقاد في تحليله والثناء عليه، خاصة من حيث الفكرة وجرأة تناولها، وكذلك على الناحية الجماهيرية شهد الفيلم إقبالا كثيفا من جانب الجمهور، حتى بعد عرضه على شاشات التليفزيون، لما يحمله من كوميديا راقية.

وفي عيد ميلاد الفنان أحمد حلمي، الموافق 18 نوفمبر 1969، يرصد لكم "التحرير - لايف" بالتقرير التالي عددا من الحقائق الذي لا يعرفها الجمهور عن فيلم "عسل أسود".

1- حينما عرض الفنان أحمد حلمي سيناريو الفيلم على زوجته الفنانة منى زكي لتبدي رأيها، وأخبرته أن الفيلم ممتاز من حيث الفكرة والمضمون، ولكنها صدمته بأن الدور لا يناسبه، وهي جملة تقال بلغة الممثلين "مس كاستنج"، وعللت ذلك بقولها له: "من سيؤدي الدور لابد أن يكون قد عاش في أمريكا فترة ما".

2- قال "حلمي" إن حديث زوجته عن عدم ملاءمة الدور له قد استفزه، وبدأ العمل على تلافي تلك العيوب التي قالتها، فاستقدم شخص مصري يعيش في أمريكا حتى ينقل له تجربته، خاصة وأن "حلمي" لم يكن قد ذهب إلى أمريكا من قبل، وبعد تسجيل الفيلم دعا زوجته لمشاهدته فأخبرته بأنه لا تزال هناك عيوب في طريقة النطق.

3- استعان الفنان أحمد حلمي بشخص أمريكي يدرس العربية، ودخل معه إلى الاستديو لينطق ورائه الكلمات بأسلوب يوحي بأنه شخص مصري عاش في أمريكا لفترة طويلة، وهكذا نجح "حلمي" في تلافي عيوب النطق في الفيلم، على حد قوله في حلقة من برنامج "حلمي أون لاين".

5- قال إن زوجته "منى" هي صاحبة فكرة شعره الطويل في الفيلم، والذي استغرق إعداده 6 أشهر، حتى يناسب الشخصية، وفق تصريحاته في حوار صحفي سابق مع الناقد طارق الشناوي.

6- تم حذف ما يقرب من 7 مشاهد من الفيلم قبل عرضه.

7- شخصية "ميرفت" التي جسدتها الفنانة "إيمي سمير غانم"، كانت من المفترض أنها تحب "مصري"، الذي قام بتجسيده الفنان أحمد حلمي، وليس "سعيد" الذي جسده إدوارد، وذلك بناءا على مشهد تم حذفه يوضح إعجاب "ميرفت" بـ "مصري" في طفولتها، الأمر الذي أثار غيرة "سعيد" فقام بسكب "جردل" مياه فوق رأس "مصري"، حتى يهز صورته أمام "ميرفت".

8- شارك الفنان بيومي فؤاد في أحد مشاهد الفيلم، بدور مفتش في مطار القاهرة، ولكن تم حذف المشهد قبل عرض الفيلم.

9- أغنية "فيها حاجة حلوة"، التي غنتها الفنانة ريهام عبد الحكيم في الفيلم، كان من المقرر أن توضع في منتصف أحداث الفيلم وليس في آخره مع نزول "التتر"، وهو الأمر الذي أغضب الموسيقار عمر خيرت، صاحب لحن الأغنية.

شارك الخبر على