اختارها الأطباء أجمل ممثلة مصرية.. ١٧ معلومة عن منى زكي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أحبت التمثيل منذ طفولتها، وساعدتها ملامحها البريئة و"كاريزمتها" على الوصول إلى النجومية سريعا، فلم تمر بمراحل "الكومبارس"،واستطاعت خلال فترة وجيزة أن تفرض اسمها كبطلة في أفلام السينما، إلى أن تمكنت من الفوز ببطولة مطلقة من خلال فيلم "احكي يا شهرزاد"، لترسخ أقدام البطولة النسائية، مع زميلتها ياسمين عبد العزيز.

في التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" 17 معلومة عن الفنانة منى زكي.

1- اسمها بالكامل "منى علي محمد زكي".

2- ولدت في مدينة القاهرة يوم 18 نوفمبر 1977.

3- تنقلت خلال طفولتها بين بريطانيا والولايات المتحدة والكويت بسبب ظروف عمل والدها. 

4- عمل والدها أستاذا جامعيا، بينما حصلت والدتها على ماجيستير تربية رياضية.

5- هي الأخت الصغرى بين أخوتها "محمد ومصطفى".

6- تخرجت في قسم العلاقات العامة والإعلان، بكلية الإعلام في جامعة القاهرة.

7-  بدأت التمثيل وهي في الثالثة عشر من عمرها.

8- قدمت أولى تجاربها المسرحية من خلال مسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان محمد صبحي.

9- أول ظهور سينمائي لها كان من خلال فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، عام 1998، وخلال نفس السنة شاركت في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، الذي حقق طفرة في صناعة السينما المصرية.

10- قدمت على مدار مسيرتها الفنية ما يزيد عن 70 عملا ما بين أفلام منها: "مافيا، أحلام عمرنا، أبو علي، أفريكانو، تيمور وشفيقة، دم الغزال، عن العشق والهوى"، ومسلسلات مثل: "السندريلا، الضوء الشارد، العائلة، آسيا، أفراح القبة"، ومسرحيات منها: "عفروتو، يا مسافر وحدك، كده أوكيه".

 11- تزوجت في عام 2002 من الفنان أحمد حلمي بعد قصة حب، وأنجبا 3 ابناء هم: "لي لي، سليم، يونس".

12- قالت إنها نادمة على المشاركة في فيلم "أحلام عمرنا"، مؤكدة عدم اشتراكها في أي عمل فني مستقبلا مع الفنان مصطفى شعبان، على حد قولها في برنامج "مصارحة حرة".

13- جمعتها علاقة خاصة بالفنان الراحل أحمد زكي، الذي وصفته بأنه كان "الأب الروحي" لها، حيث شاركت بالتمثيل معه في 3 أفلام هي: "اضحك الصورة تطلع حلوة، أيام السادات، حليم".. مشيرة إلى أنه دعمها في مشاروها الفني، وحرص على حضور حفل زفافها.

14- شاركت في عدد من المسلسلات الإذاعية كـ"حب بالصلصة، يا أنا يا أنت، حب من طرف ثالث، ولاد النوني".

15- تمتلك شركة إنتاج مع شريكتها سارة ابنة خالتها، والمخرجة غادة سليم، وقامت الشركة بإنتاج مسلسل "ونيس وأحفاده"، بطولة الفنان محمد صبحي.

16- حصلت على جائزة أحسن ممثلة من المهرجان القومي للسينما عن فيلم "دم الغزال"، كما فازت بوسام الجمهورية عن دورها في فيلم "أيام السادات"،  والذي جسدت فيه دور زوجة الرئيس محمد أنور السادات.

17- أجمع 7 أطباء من أصل 12 طبيبا متخصين في التجميل، على أنها أجمل ممثلة مصرية، لذا تم اختيارها كوجه إعلاني لكبرى الشركات االعالمية.

شارك الخبر على