كيف يستدرج زمالك الشوط الثاني «نصر ميدو»؟

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

عادت عجلة الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، للدوران مرة أخرى، أول من أمس الأربعاء عندما انتطلقت الجولة التاسعة التي تقام على ثلاثة أيام، بعد أن أنهى المنتخب الوطني مشواره في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، بتعادل مثير خارج دياره أمام مضيفه الغاني، بهدف لكل منهما في الجولة السادسة للمجموعة الخامسة.

وكان المنتخب الوطني قد انتزع بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، بفوزه على ضيفه الكونغولي، بنتيجة 2-1، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية للمونديال، في ظل حضور جماهيري تجاوز الـ75 ألف مشجع، ليصعد الفراعنة للمرة الثالثة في تاريخهم، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.
 
وأُقيمت أول من أمس الأربعاء ثلاث مباريات لليوم الأول بالجولة، وتغلب نادي الداخلية على نظيره الأسيوطي سبورت بهدفين نظيفين في افتتاح الجولة، كما فاز إنبي بقيادة مديره الفني إيهاب جلال على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل لا شيء، واقتنص مصر للمقاصة تعادلا مثيرا أمام وادي دجلة بعد مباراة ماراثونية انتهت بثلاثة أهداف لكل منهما.
 
وشهد أمس الخميس (ثاني أيام الجولة)، خسارة طنطا أمام الإسماعيلي بهدف نظيف، وتمكن سموحة من اقتناص الفوز (1-0) في الدقيقة 93 أمام الرجاء، كما تغلب الأهلي على الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف.
 
وتختتم الجولة اليوم الجمعة (ثالث أيام الجولة)، حيث ستقام ثلاث مواجهات، الأولى بين المصري البورسعيدي والمقاولون العرب، فيما ستكون الثانية بين بتروجت وطلائع الجيش، وسيسدل الستار عن الجولة حين يستضيف الزمالك نظيره النصر، وفيما يلي نسلط الضوء على مواجهة الفارس الأبيض أمام النصر.

ويحتضن استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساءً، لقاء ختام الجولة التاسعة بين نادي الزمالك بقيادة مديره الفني المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش أمام نظيره النصر بقيادة مدربه سيد عيد.

- الحكم 

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح عضو المجلس، الحكم أحمد الغندور ليكون حكمًا لمباراة الزمالك والنصر، وسيعاونه الثنائي أحمد عطية ووائل شعبان، فيما سيكون محمد الشرقاوي حكمًا رابعًا، وكل من محمد عادل وهشام الفلال حكمًا خامسًا.

- موقف الفريقين

يسعى المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني لنادي الزمالك، في تحقيق رابعة ثلاثياته مع القلعة البيضاء، بعد أن فعلها أمام (الداخلية 3-0، وادي دجلة 3-0، بتروجت 3-0)، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 15 نقطة، جمعها من 8 مباريات (فاز 4 وتعادل 3 وخسر 1... مسجلا 13 هدفًا فيما استقبلت شباكه 6 أهداف).

من جانبه يسعى سيد عيد المدير الفني لنادي النصر لتحقيق نتيجة إيجابية أمام القلعة البيضاء، بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام بتروجت (2-0)، علاوة على خروجه من الكأس على يد الداخلية، ويحتل النصر بجدول الترتيب المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 4 نقاط جمعها من 7 مباريات ( تعادل 4 وخسر 3.. مسجلا 7 أهداف فيما استقبلت شباكه 11 هدفًا).

- نجوم الفريقين وطريقة اللعب 

يعتمد المونتينجري نيبوشا يوفوفيتش أسلوب لعب أقرب لـ(4-2-1-2-1)، وفي بعض الأوقات تتحول إلى (4-1-4-1)، المباريات الماضية لنيبوشا مع الفارس الأبيض أظهرت اعتماده الكامل على عبد الله جمعة في مركز الجناح الأيمن للاستفادة من سرعاته وتمريراته، علاوة على محمد أشرف روقة الذي يتميز بتسديداته المتقنة وتمرايرته الجيدة، وتبلور ذلك بتسجيله (4 أهداف حتى الآن)، كما يستغل نيبوشا سرعة الظهيرين حازم إمام ومؤيد العجان لاختراق أجناب الخصم.

في المقابل يعد محمد حسن ميدو أبرز لاعبي فريق النصر، بعد تسجيله 3 أهداف من السبعة التي سجلها الفريق، كما تشير الأرقام إلى أنه خاض 6 مباريات مع النصر حتى الآن، وميدو من مواليد مدينة الإسماعيلية، ولعب لصفوف الناشئين بنادي الإسماعيلي وانتقل منه للترسانة ثم للنصر ولعب ضمن صفوفه خمسة مواسم، وساهم بشكل فعال في صعود النصر للدوري الممتاز موسم 2013 / 2014، وكان هداف مجموعة القاهرة 18 هدفًا، كما لعب لصفوف اتحاد الشرطة والمقاولون العرب بالدوري الممتاز قبل أن يعود لبيته من جديد بنادي النصر.

- الأوراق الرابحة 

قائمة الزمالك المختارة تشمل العديد من الأوراق الرابحة للمونتينجري نيبوشا يوفوفيتش، أولها أيمن حفني الذي يتميز برشاقة ومرونة غير عادية وتمريرات سحرية، وباسم مرسي المميز بالقوة والالتحامات البدنية، علاوة على معروف يوسف صاحب القدم اليسرى والذي دخل بديلا أمام دجلة وسجل هدفًا.

- التشكيل المتوقع

استقر الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة نيبوشا يوفوفيتش على التشكيل المتوقع لمباراة النصر، حيث قرر المدرب المونتنيجري عدم إجراء أي تعديلات على طريقة اللعب، أو الأسماء المقرر الدفع بها سوى إشراك محمود عبد العاطي "دونجا" بدلا من محمد أشرف "روقة" المصاب، كذلك سيعود أحمد الشناوي لحماية عرين الفريق الأبيض، بعد الغياب عن المباريات خلال الفترة الأخيرة.

وسيكون تشكيل الزمالك المتوقع كالآتي: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومؤيد العجان وعلي جبر ومحمود علاء وحازم إمام في خط الدفاع، وطارق حامد ودونجا وأحمد داوودا في خط الوسط، بينما سيتكون خط الهجوم من كاسونجو وعبد الله جمعة وأحمد مدبولي.

في المقابل من المتوقع أن يبدأ النصر بتشكيل مكون من: محمد مصطفي، ألفيس، خالد رضا، إسلام مصطفى، إسلام عيسى، حجاج عويس، حازم ممدوح، وليد عادل، محمد القط، جون مانجا، ميدو.

- لمحات رقمية

الزمالك لعب 8 مباريات (فاز 4 وتعادل 3 وخسر 1) بالدوري، سجل خلالها 13 هدفًا (3 أهداف في الشوط الأول - 10 أهداف في الشوط الثاني)، فيما استقبلت شباكه 6 أهداف (3 أهداف في الشوط الأول - 3 أهداف في الشوط الثاني).

في المقابل خاض النصر 7 مباريات (تعادل 4 وخسر 3) بالدوري، سجل خلالها 7 أهداف (هدف في الشوط الأول - 6 أهداف في الشوط الثاني)، فيما استقبلت شباكه 11 هدفًا (4 أهداف في الشوط الأول - 7 أهداف في الشوط الثاني).

الأرقام تشير إلى قوة هجومية كبيرة للزمالك في الشوط الثاني خلال مواجهاته الـ8 السابقة في الدوري هذا الموسم، في المقابل فإن النصر استقبل 7 أهداف في ذلك الشوط من أصل 11 هدفًا استقبلها، وقد يكون ذلك لعدم التركيز أو انخفاض اللياقة البدينة للفريق، وهو ما يبرهن على أن الشوط الثاني سيكون له كلمة السر في حسم اللقاء.

شارك الخبر على