تحليل «الضربات الثابتة» و«تصويبات روقة».. أهم أسلحة الزمالك في مواجهة النصر

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

​يُواجه الزمالك نظيره النصر، في الثامنة مساء اليوم، على ملعب استاد القاهرة، ضمن مُباريات الجولة التاسعة للدوري المُمتاز.​

الزمالك يدخل المُباراة وهو في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، أما النصر فيتواجد في المركز الـ17 في جدول الترتيب، برصيد 4 نقاط فقط من 7 مُباريات.

ومن المُتوقع أن يبدأ الزمالك اللقاء بالتشكيل التالي..​

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: مؤيد العجان، علي جبر، محمود علاء، حازم إمام.

خط الوسط: أحمد داوودا، طارق حامد، محمد أشرف روقة.

أحمد مدبولي، عبد الله جمعة

خط الهجوم: كاسونجو

وهي نفس تشكيلة مُباراة دجلة، باستثناء عودة الشناوي أساسيًا لحراسة المرمى، ​ويدخل الزمالك المُباراة بمعنويات مُرتفعة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات على التوالي، منها مُباراتان في الدوري أمام دجلة وبتروجيت، وأُخرى في الكأس أمام المُنيا، وفاز الزمالك بهدف نظيف بصعوبة شديدة.

ولا شك أنه يوجد فارق في الطموحات بين الناديين، فالزماك بعد التدعيم بعدد كبير من الصفقات يسعى للمُنافسة على درع الدوري حتى الرمق الأخير، أمام النصر الصاعد حديثًا من الدرجة الثانية يسعى للبقاء في المُمتاز.

كما يُوجد فارق كبير في الإمكانيات بين الفريقين، فالزمالك أحرز 15 هدفًا، وسكن مرماه 6 أهداف فقط، بينما النصر أحرز 7 أهداف فقط، وسكنت شباكه 11 هدفًا حتى الآن.

وفي تاريخ لقاءات الفريقين، لم يستطع فريق النصر الفوز على الزمالك في أي مُواجهة، حيث تواجه الفريقان مرتين في الموسم، الذي تُوج فيه الأبيض بالدوري، وفاز الزمالك في كليهما، في الأولى بثلاثة أهداف لهدف، وفي الثانية بُرباعية نظيفة، أحرز منها باسم مُرسي «هاتريك».

وسيسعى الزمالك لاستغلال أسلحته التالية..

1) انطلاقات الظهيرين..
يمتلك الزمالك أحد أكثر الأظهرة تفوقًا على المُستوى الهُجومي في الدوري، وعليه استغلال انطلاقاتهم الهُجومية، مع ضرورة تغطية المساحات التي سيتركونها.

2) الضربات الثابتة..
قلبا دفاع الزمالك يتميزون في ضربات الرأس بشدة، وبالفعل أحرز محمود علاء هدفين مع الزمالك حتى الآن، فيما لم يُحرز جبر أي أهداف حتى الآن.

3) تصويبات روقة..
يتميز روقة بتصويبات صاروخية، تفك شفرات الدفاع في حالة تكتل الفرق المُنافسة للزمالك، روقة المُنضم حديثًا للقلعة البيضاء أحرز 4 أهداف، منها هدفان من خارج منطقة الجزاء أمام طلائع الداخلية والمصري.

4) انطلاقات داوودا..
داوودا هو اللاعب، الذي يُغير من نمط اللعب، ويُسرع من الرتم بانطلاقاته المميزة، وقادر على خلخلة خط الدفاع إذا كان في حالة ذهنية وبدنية جيدة.

5) المهارات الفردية..
الزمالك يمتلك أكثر اللاعبين مهارة على الصعيد الفردي، وهما مدبولي صاحب الثلاثة أهداف في الدوري حتى الآن، وعبد الله جمعة الذي حصل على أكثر من ضربة جزاء، كما يتواجد أيمن حفني على مقاعد البُدلاء كورقة رابحة.

6) سُرعة كاسونجو..
يتميز المُهاجم الكونجولي بالتحرك في المساحات وراء مُدافعي الخصم، وإذا وصلت له تمريرات تضعه في مُواجهة المرمى، فسيتفوق في المواجهات المُباشرة على مستوى السُرعة.  

شارك الخبر على