كادت تدخل «السجن» و«الملكة رانيا» إحدى ضحاياها.. ٧ مرات اعتذرت فيها «شيرين»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

الاعتذار صفة الشجعان، لا شك في ذلك، لكن إذا ما تكررت الأخطاء يفقد الاعتذار قيمته، وهو ما حدث مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، فإلى جانب كونها واحدة من أكثر الفنانات المثيرات للجدل في الفترة الأخيرة بسبب كلامها العفوي، فإنها أيضًا واحدة من أكثر الفنانات اللاتي تبادر بالاعتذار في كثير من المرات بعد استشعار الحرج والهجوم الواسع عليها.. ونستعرض فيما يلي عددًا من المواقف، التي اعتذرت فيها شيرين..

1- ماشربتش من نيلها
حالة واسعة من الهجوم، اندلعت ضد شيرين أمس الثلاثاء، عقب تداول مقطع فيديو قديم لها من حفل بالشارقة منذ أكثر من عام، حيث طلبت منها إحدى المعجبات تقديم أغنية "ماشربتش من نيلها"، لتفاجئها شيرين برد غير متوقع قائلة: "بلاش هتجيلك بلهارسيا"، وهو ما تسبب في غضب الكثيرين، حتى إن نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارًا بمنعها من الغناء في مصر، وإحالتها إلى التحقيق في تلك الواقعة. 

ومن جانبها، أصدرت شيرين بيانًا رسميا تعتذر فيه عن الفيديو المتداول بقوة في الفترة الأخيرة، قائلة: "بيان مني أنا شيرين سيد محمد عبد الوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت في منطقة القلعة الشعبية وتعلمت حب هذا الوطن والانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن دون أي مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب على كل نفس تتنفسه وكل حركة تتحركها ولكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها وهو ما يسبب لها الكثير من المشكلات".

وأضافت: "أنا شيرين عبد الوهاب التي غنت لمصر وشهدائها، ولم تتأخر لحظة في تلبية نداء وطنها في أي وقت بصوتها واسمها وكل ما حققته، رفضت الغناء في أي دولة على خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل ودون أن يطلب منها أحد ذلك، وهذا ليس فضلا وإنما واجب وشىء بسيط".

واختتمت بيانها قائلة: "وطني الحبيب مصر وأبناء وطني مصر أعتذر لكم من كل قلبي عن أي ألم سببته لأي شخص فيكم ويعلم الله مدى حبي وانتمائي لبلدي مصر ولكم جميعا، فلم ولن أنسي فضل مصر وفضلكم وأعدكم بأن أتدارك مستقبلا مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعني الآن أمامكم في مثل هذا الموقف الذي أتمني لو لم أكن فيه الآن".

2- الملكة رانيا
في حفلتها الأخيرة التي أحيتها في أكتوبر الماضي بالأردن، صدر من "شيرين" خطأ غير مقصود تجاه الملكة "رانيا"، حيث لقبتها بـ"الأميرة رانيا" بدلًا من "الملكة"، لكنها اعتذرت عن ذلك، قائلة: "أنا النهارده ما حدّش يلوم عليّ، أنا داخلة على الأربعين"، وأضافت: "اسمحولي تاني أسجّل تحيّة للملكة رانيا، أنا آسفة على الغلط".
 

3- تونس
كلام عفوي أطلقته الفنانة شيرين عبد الوهاب في يوليو الماضي، أثناء إحيائها حفلًا على مسرح قرطاج بتونس، مما تسبب في هجوم كثيرين عليها، أبرزهم المطربة التونسية "لطيفة"، وذلك بعد أن قالت "شيرين" إن ابنتها الصغرى لا تستطيع التفريق بين نطق "تونس" و"البقدونس"، وأضافت مازحة: "تونس خضراء مثل البقدونس"، مما عرضها لغضب كثيرين من الشعب التونسي، وردّت "لطيفة" عبر "تويتر"، قائلة: "تونس مش بقدونس، تونس بقت خضراء ببورقيبة.. بأبو القاسم الشابي، بابن خلدون، وبشعبها الرائع". 

وبعد الهجوم العنيف عليها من قبل الكثيرين، اعتذرت "شيرين" للشعب التونسي في مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" مع الإعلامي "عمرو أديب" عبر فضائية ON E قائلة: "أنا فنانة عربية لست مصرية فقط، ولذلك أنا أدين بفضل كبير لتونس ولشعبها، وما قلته هو مجرد مزاح عبر المسرح، والجمهور قابله بحب ولم يهاجمني لأنهم يحبونني ويعرفونني أنني دائما على طبيعتي".

4- عمرو دياب
في بداية العام الجاري، شغلت "شيرين" أذهان الكثيرين في حفل زفاف الفنان عمرو يوسف والفنانة السورية "كندة علوش"، حيث أساءت شيرين إلى الهضبة عمرو دياب، وظهرت في مقطع فيديو من الحفل تقول: "مصر ما فيهاش غير اتنين تامر حسني ومحمد حماقي، والتاني كبر وراحت عليه"، وهو ما اعتبره الكثيرون هجومًا صريحًا على الهضبة، وأشعل غضب الكثيرين ضدها وطالبوها بالاعتذار، وهو ما حدث بالفعل، حيث اعتذرت "شيرين" وقتها قائلة: "وحياة بناتي ماقصدش أقلل من قيمة حد"، وأضافت في رسالة صوتية عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام": "أنا كنت باهزر ومبسوطة، بس في الآخر مافيش حد كبير على الغلط والاعتذار، فأنا مش قليلة الذوق ومش قليلة الأدب، وأنا متربية وعارفة كويس جدا إني مهما كبرت عمري ما أتطاول على حد أكبر مني ولا أحسن مني".
 

 

https://goo.gl/aDnjNU

A post shared by Sherine Abdel-Wahab (@sherine) on Jan 23, 2017 at 9:08am PST

5- إليسا
لم يكن الفنان عمرو دياب الوحيد المتضرر من عفوية "شيرين" في حفل عمرو يوسف، بل امتدت زلاتها إلى المطربة اللبنانية إليسا، حيث قالت بالحفل: "أنا عارفة إن حماقي بيحب إليسا، بس أنا في ناس بتحبني برضه، والحمد لله أنا كله طبيعي مفيش نفخ"، وهو ما أثار استياء كثير من محبي "إليسا"، ودفعها ذلك للاعتذار قائلة: "أنا اللي تعنيلي أكتر إليسا، فعلا كنت باهزر ومش عايزاها تزعل مني خالص".
 

6- الحذاء
تصدرت واقعة "الحذاء" في أكتوبر عام 2015 حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث فاجأت شيرين متابعي برنامج "ذا فويس"، بخلع حذائها والضغط به على زر الموافقة على المتسابق "ناصر عطاوي" تعبيرًا عن إعجابها بصوته، ولكن أثارت تصرفها انتقاد وغضب الكثيرين، وبعد الهجوم عليها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اعتذرت عن تلك الواقعة في تسجيل صوتي نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك" قالت فيه: "أنا أتعامل بعفوية.. وأعتذر للجمهور العربي".

7- شريف منير
في إطار الخلافات بين الفنانين، وقعت مشكلة من نوع آخر بين الفنان "شريف منير" و"شيرين" ليس بسبب العمل الفني، إنما بسبب الجيرة التي جمعتهما، ففي يوليو عام 2014، نشر "منير" عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" صورًا لرسائل "شيرين" معه وعلق عليها: "هكذا تتعامل الفنانة (المحترمة) شيرين عبد الوهاب مع جيرانها وزملائها في شهر رمضان، وهذا هو أسلوبها (المحترم) في التعامل.. هذه هي رسائلها لي عندما اعترضت علي إلقائها مخلفات وكسر رخام، والتي كادت تصيب إحدى بناتي الصغيرات لولا ستر الله، وانتو طبعا عارفين يعني إيه كسر رخام ينزل على دماغ حد وأيضا مياه تنزل".

وأضاف: "عندما اعترضت نزلت إلى بهو العمارة وقامت بالصياح بألفاظ نابية أعجز عن تكرارها حتى لا أخدش مشاعركم، وكذلك تهديدات عنيفة على مسمع ومرأى من بعض السكان وبواب العقار وأيضا أمام بناتي الصغيرات دون وضع أي اعتبار لا لجيرة ولا زمالة ولا لشهر رمضان، فقمت بعمل محضر في قسم المقطم رقم 2014 / 3237".

وبعد تحرير المحضر، حصل "منير" على حكم أولي بحبس الفنانة 6 أشهر مع الغرامة، ووقتها بادرت "شيرين" بالاعتذار للفنان "شريف منير"، وقالت عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك": "أعتذر أنا الفنانة شيرين عبد الوهاب عن أي سوء تفاهم، أو عصبية زائدة غير مقصودة تجاه الفنان شريف منير والسيدة زوجته".

 

شارك الخبر على