والده «سمكري سيارات» وتجمعه قصة حب بفنانة صاعدة.. ١٨ معلومة عن محمد فراج

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

عشق التمثيل منذ طفولته، ومارس التقليد ببراعة، لكن الهواية لم تخطر في باله أن تتحول لمهنة إلا مع وقوفه على مسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة، حيث استشعر أنها بداية الطريق، فالتحق بورش لتعلم التمثيل، وبدأ ببعض الأدوار الثانوية في عدد من الأعمال، إلى أن وصل لدور البطولة المطلقة، وهو الأمر الذي لم يكن يتوقعه، لكن أشد ما يؤلمه هو أن والديه رحلا عن عالمنا قبل أن يشهدا ثمرة جهده، الذي كافح من أجل حصادها لسنوات طويلة.

في التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" 18 معلومة عن الفنان محمد فراج.

1- اسمه بالكامل "محمد سيد إبراهيم محمد فراج".

2- ولد في  15 نوفمبر 1982.

3- هو أكبر أبناء الأسرة، تصغره شقيقتان على قيد الحياة، ثم أخت أخرى تدعى "دعاء"، توفيت وهي في الرابعة من عمرها، وأخوان توفيا بعد الولادة مباشرة.

4- والده كان يعمل "سمكري" سيارات، ولشدة حرفيته لقبه الزبائن بـ"دكتور السيارات".

5- بدأ لعب كرة القدم في سن صغيرة، بمركز "شباب الحبانية"، ثم انتقل إلى نادي "النيل"، ثم نادي "النصر"، إلى أن وصل للعب في النادي الأهلي.

6- كان طفلا مشاغبا على حد قوله، رافضا نصح والديه، خاصة بعد اعتراضهما على ممارسته للعبة كرة القدم، لدرجة وصلت بهما لإبعاده عن النادي الأهلي، حتى يلتفت إلى دراسته، وعن تلك الفترة قال: "كنت طفل وحش أوي، وأمي كانت دايما تعبانة مني وتقولي روح ذاكر، ماعرفش هما كانوا فاكريني هطلع أحمد زويل ليه، أنا أصلا كنت طفل فاشل"، وذلك على حد قوله في لقاء تليفزيوني مع برنامج "آخر النهار".

7- حصل في الثانوية العامة على مجموع 73%، ودخل كلية التجارة بجامعة القاهرة.

8- قبل التحاقه بكلية التجارة، دخل معهد السينما، ولكنه تركه بعد فترة بضغط من والديه، اللذين كانا رافضين لدخوله مجال التمثيل.

9- يذكر جيدا أول مرة صعد فيها على مسرح كلية التجارة، وكان يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر عام 2000، وعن ذلك قال: "طلعت على المسرح ومن ساعتها قررت مانزلش ماعرفش ليه".

10- قضى في كلية التجارة مدة 10 سنوات، تفرغ خلالها للتمثيل، غير مهتم بفكرة نجاحه أو رسوبه في مواد الدراسة بالكلية.

11- التحق بورشة مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال، في أبريل 2006، وتألق في العرض المسرحي "قهوة سادة"، الذي كانت مشروع تخرج دفعته في الورشة.

12- قال إن أول أجر حصل عليه من التمثيل كان 25 جنيها، و"علبة كشري".

13- عمل لفترة في مجال الإعلانات التجارية.

14- أول ظهور سينمائي له كان من خلال دور صغير بفيلم "الرهينة"، عام 2006، مع الفنان أحمد عز.

15- في عام 2013 قدم أولى بطولاته الفردية بفيلم "القشاش"، إنتاج "السبكي".

16- شارك فيما يقرب من 40 عملا على مدار مسيرته الفنية، ما بين أفلام سينمائية مثل: "هروب اضطراري، المصلحة، الماء والخضرة والوجه الحسن، هيبتا، قط وفار"، ومسلسلات أبرزها: "هذا المساء، سقوط حر، الحصان الأسود، الجماعة 2".

17- أكد أنه مر بفترات صعبة في حياته، كان أبرزها وفاة والده أثناء استعداده لدخول تصوير مسلسل "بدون ذكر أسماء"، وبعد عام فقط توفيت والدته، فشعر بحالة من الاهتزاز النفسي.

18- تجمعه قصة حب بالفنانة الصاعدة "بسنت شوقي"، حيث صرح بذلك عبر تدوينات له بحسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن حتى الآن لم يتخذ خطوة على طريق الارتباط الرسمي.

شارك الخبر على