بوفون ينهي أسطورته الدولية بالدموع وسط فرحة الصقر ومواساة الحضري

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أعرب جيانلويجي بوفون، قائد وحارس مرمى المنتخب الإيطالي، عن حزنه الشديد، بعدما فشل ورفاقه في التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بعد التعادل أمام السويد، في مباراة الإياب من الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، مؤكدًا أن "الأمر مخزيًا، وعار بسبب كل شيء، وأول الأشياء خذلان الجمهور الكبير الذي جاء لمساندتنا".

ووضع بوفون، نهاية حزينة لمسيرته مع الأزوري، وسط فيضًا عارمًا من الدموع، معلنًا اعتزاله اللعب دوليًا، قائلًا في تصريحات صحفية: "من المؤسف أن آخر مباراة لي مع المنتخب أسفرت عن عدم تأهلنا لكأس العالم".

 

وشكر بوفون، صاحب الرقم القياسي لعدد المباريات الرسمية في تاريخ المنتخب الإيطالي برصيد174 مباراة، زملاءه الذين شاركوه اللحظات الأهم في مسيرته لأكثر من 10 أعوام، مختصًا جورجيو كيليني، وأندريا بارزالي، ودانبييلي دي روسي.

وأبدى عصام الحضري، حارس المنتخب الوطني، تعاطفه مع الأسطورة بوفون، في هذا الموقف الصعب، متقدمًا بمواساة خاصة عبر "تويتر" مرفقة بصورة لحارس إيطاليا، إذ كتب: "لا أجد الكلمات المناسبة، عزائي الوحيد أنني سأتواجد وأحاول أن أعوض غيابك، كل حراس المونديال سيلعبون من أجلك يا أسطورة".

لا اجد الكلمات المناسبة .. عزائي الوحيد انني سأتواجد و احاول أن اعوض غيابك ????
كل حراس المونديال سيلعبون من أجلك يا أسطورة#بوفون pic.twitter.com/eOwiwRg1XT
— Essam El-Hadary (@ElHadary) November 13, 2017

وعلى النقيض، لم يخف أحمد حسن قائد المنتخب الوطني السابق، سعادته بتأهل السويد واعتزال بوفون، الذي كان قاب وقوسين أو أدنى في حال التأهل للنهائيات المونديال، تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الصقر من حيث عدد المباريات الدولية، والتي وصلت إلى 184مباراة، وبالتالي خطف لقب عميد لاعبي العالم.

الف مبروك لاخوتنا السويديين
وحظ اوفر للمنتخب الايطالي ????????
— ahmed hassan (@AhmedHassan) November 13, 2017

 

 

شارك الخبر على