أبو الغيط يبحث مع أمير الكويت مستجدات الوضع العربي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في الكويت، وتم استعراض الوضع الإقليمي بشكل عام وتطورات عدد من الموضوعات والقضايا، التي تكتسب أولوية خاصة على المستوى العربي خلال الفترة الراهنة.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء أكد ضرورة العمل من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية، خاصة في ظل تصاعد التحديات والتهديدات التي تواجهها عدد من الدول العربية والمنطقة بشكل عام، واستمرار النزاعات المسلحة في سوريا وليبيا واليمن، واتساع دائرة التدخلات الخارجية في الشئون الداخلية للدول العربية على نحو يمكن أن يؤثر على سيادتها ووحدتها الإقليمية.

وقال عفيفي إنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية العمل من أجل الحفاظ على الوحدة والتماسك الداخلي في مختلف الدول العربية، والوقوف أمام محاولات التدخل الخارجي ومحاولة جسر الهوة في وجهات النظر بين الأطراف العربية.

وأوضح أن أمير الكويت حرص على الإشارة إلى محورية دور الجامعة العربية خلال هذه المرحلة الهامة، مؤكدا مساندته ودعم دولة الكويت لعمل الأمين العام والجامعة العربية، وأهمية تفعيل دورها في التفاعل مع مختلف القضايا العربية ذات الأولوية.

وأشاد الأمين العام بالدور الريادي الكبير الذي يلعبه أمير الكويت وبلاده في دعم العمل العربي المشترك، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية ونشاطات الجامعة العربية، وهو ما تجسد في استضافتها للمؤتمر الدولي الخاص بحقوق الطفل الفلسطيني يومي ١٢ و١٣ نوفمبر الجاري.

وناقش اللقاء أبعاد الاجتماع الوزاري الطارئ للمجلس الوزاري للجامعة العربية، والمقرر عقده الأحد المقبل، بناءً على طلب السعودية لتناول موضوع التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، كما شهد تبادل وجهات النظر حول آخر تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستكمال عملية المصالح الفلسطينية.

شارك الخبر على