الرابحون والخاسرون في الأهلي من لقاء تليفونات بني سويف

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

حقق النادي الأهلي، فوزًا ساحقًا على تليفونات بني سويف (5-0) أمس الجمعة، على ستاد «بتروسبورت»، في دور الـ32 ببطولة كأس مصر لعام (2017-2018)، ليضرب موعدًا في دور الـ16 أمام الداخلية الذي تأهل بعد فوزه على النصر (1-0).

وتقدم للأهلي هشام محمد في الدقيقة (20)، وأضاف عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة (23)، وسجل المغربي وليد أزارو، الهدف الثالث في الدقيقة (44)، وأحرز عماد متعب الهدف الرابع من ركلة جزاء (57)، واختتم أحمد حمدي الخامسية في الدقيقة (82)، كما شهد اللقاء اضاعة أحمد حمودي، لضربتي جزاء في الدقيقتين (13، 41).

ونستعرض فيما يلي الرابحون والخاسرون في الأهلي من لقاء تليفونات بني سويف:

الرابحون 

- أحمد حمدي

يعد أحمد حمدي صاحب الـ19 عامًا، أبرز الرابحين من مباراة تليفونات بني سويف، بعد أن بدأ أساسيًا، وقدم أداء مميز، حيث إنه نجح في إحراز هدفًا، وسدد على المرمى تسديدتين، ومرر 41 تمريرة، ووصلت دقة تمريراته إلى 88%، كما جاء الأكثر للمراوغات الناجحة بـ4، والأكثر استخلاصات بـ6.

ونال حمدي إشادة المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري، الذي قال في تصريحات خاصة: "أحمد حمدي لاعب مهم ومحوري في هذه المرحلة، وأنا رفضت رحيله لرغبتي في الاعتماد عليه في المرحلة المقبلة، والتي ستشهد تغييير دماء للفريق بشرط أن يكون عند المستوى الفني والبدني المطلوب لاني مقتنع به". 

يشار إلى أن النادي الأهلي رفض في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، العرض المالي من جانب نادي أودينيزي الإيطالي لضم أحمد حمدي، لأنه لا يتناسب مع قدرات اللاعب، بخلاف أنه كان إعارة بأحقية الشراء النهائي، وهو أمر تم رفضه.

- عماد متعب

نجح عماد متعب قائد النادي الأهلي، في تخطي رقم عبد الحليم مهاجم الزمالك السابق، بعدد الأهداف في بطولة كأس مصر، بعد تسجيله هدف في مرمى تليفونات بني سويف، ووصل متعب إلى الهدف رقم 19 له متخطيًا رقم العندليب، ليتصدر بقائمة هدافي البطولة في القرن الجديد، والخامس في تاريخ البطولة، بعد أن استهل مشواره في الكأس بموسم 2004/2005، عندما سجل هدفه الأول في شباك الطيران بدور الـ 32 من البطولة.

ويتصدر أحمد مكاوي قائمة هدافي البطولة برصيد 34 هدفًا، ثم يليه عبد الكريم صقر برصيد 29 هدفًا، وعلاء الحامولي برصيد 23 هدفًا، ثم مختار التتش برصيد 21 هدفًا، ويأتي خامسًأ شريف الفار برصيد 19 هدفًا بالتساوي مع متعب.

يشار إلى أن عماد متعب صاحب الـ34 عامًا، شارك في 45 دقيقة أمام تليفونات بني سويف، سجل خلالهم هدفًا وصنع آخر، وبلغت نسبة نجاح مراوغاته 100%، فيما وصلت دقة تمريراته 91%.

- هشام محمد

بدأ هشام محمد صاحب الـ27 عامًا، لقاء تليفونات بني سويف أساسيًا، وحمل شارة القيادة للقلعة الحمراء، وقدم هشام أداء أنيقًا أمام التليفونات، حيث سجل هدفًا، ووبلغت دقة تسديداته 100%، ودقة تمريراته 91% بعد أن مرر 109 تمريرات، كما أنه جاء أكثر لاعبي المارد الأحمر قطعًا لتمريرات الخصم بـ6 استخلاصات. 

الخاسرون 

- عبدالله الشامي

على الرغم من انضمام (سعد الدين سمير - رامي ربيعة) ثنائي خط دفاع النادي الأهلي لمعسكر المنتخب الوطني استعدادًا لمواجهة غانا ضمن الجولة الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2018 المقامه في روسيا، وإصابة محمد نجيب، إلا أن ذلك لم يشفع للعب السوري عبدالله الشامي، للقاء التليفونات.

استبعاد عبد الله الشامي صاحب الـ23 عامًا، لم يقتصر على التشكيل الأساسي لمواجهة تليفونات بني سويف، بل قرر أحمد أيوب القائم بأعمال المدير الفني حسام البدري (المسافر لكندا للاطمئنان على ابنته)، استبعاده نهائيًا من قائمة المباراة.

وهو ما يوضح خروجه نهائيًا من حسابات حسام البدري في الفترة المقبلة، ليؤكد سهام الانتقادات التي تتحدث عن تواضع أداء اللاعب في التدريبات.

- عمرو بركات

على الرغم من غياب سداسي الأهلى الدولى شريف إكرامى ورامي ربيعة وسعد سمير وأحمد فتحى ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد، علاوة على الدولي التونسي علي معلول، إلا أن عمرو بركات جناح الفريق لم يحظ بالمشاركة أمام تليفونات بني سويف.

وفضل أحمد أيوب البدأ بالثلاثي جونيور أجايي وأحمد حمودي والصاعد أحمد حمدي، كما لم يدخل بركات صاحب الـ26 عامًا، كبديلا في المباراة، حيث فضل أيوب دخول عماد متعب وإسلام محارب وأحمد الشيخ، وهو ما يشير إلى خروج بركات من دائرة اهتمامات البدري للفترة المقبلة.

- أحمد حمودي

على الرغم مشاركة أحمد حمودي صاحب الـ27 عامًا، أساسيًا إلا أنه أهدر ركلتي جزاء خلال اللقاء، الأولي في الدقيقة 13 وتصدى لها الحارس، والثانية في الدقيقة 40 وسددها خارج المرمى تمامًا، والطريف في الموضوع أن كلا الركلتين حصل عليهما وليد أزارو. 

وبعد اضاعة حمودي للركلة الثانية، اعترض حسين السيد، الظهير الأيسر للمارد الأحمر على تصويب حمودي لتلك الركلة بعد إهداره الأولي وظهر ذلك جليًا.

شارك الخبر على