مخرج وممثل ونقيب.. ثلاثة وجوه لـ«أشرف زكي»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

ما بين السينما والمسرح وبلاتوهات التصوير ونقابة الممثلين، يتنقل الفنان أشرف زكي، الذي يعيش مؤخرًا انتعاشة فنية كبيرة في الدراما، استعدادًا لموسم الشتاء والسباق الرمضاني، وعلى صعيد السينما يشارك في واحد من الأعمال الهامة، التي يتم التحضير لها فى الوقت الحالي، وفي الوقت نفسه يتابع عمله كنقيب للفنانين، الذي اختلف عليه كثيرون حول جدوى دوره ما بين مؤيد قراراته ومعارض له، ومن خلال «التقرير» التالي نستعرض الوجوه المختلفة له..

المسرح.. تجربة الإخراج «صبح صبح»

تولى الفنانة أشرف زكي إخراج مسرحية «صبح صبح»، للفنان محمد سعد، التي قدمها على مسارح المملكة العربية السعودية (الرياض وجدة وأبها والدمام) في أغسطس الماضي، ولم تحقق المسرحية أى نجاح يذكر؛ حيث عادوا من السعودية بعد ثلاثة أيام فقط من العرض، الذي كان من المقرر أن يستمر لمدة ثلاثين ليلة متتالية، إلا أن الخلاف حال دون استكماله، حيث وقع خلاف بينه وبين الجهة منظمة العروض.

ولم تكن هذه التجربة الأولى «زكي» في الإخراج، حيث قام بإخراج أكثر من 10 عروض مسرحية من بينها: «بابا جاب موز- سكر هانم - كحيون ربح المليون - سعدي ومرعي - ملاعيب».

السينما.. الفيلم المنتظر

وعلى صعيد السينما يشارك الفنان أشرف زكي فى الفيلم الأضخم إنتاجيًا «سرى للغاية» للكاتب وحيد حامد، يجسد خلال أحداث الفيلم دور عصام العريان (مسئول المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر)، ويجرى حاليًا تصوير مشاهده المتبقية، ويوثق الفيلم الأحداث السياسية، التي وقعت في مصر خلال الفترة من ثورة 25 من يناير 2011، وانتهاءً بثورة 30 من يونيو 2013، وما تعرضت له مصر من محن خلال هذه الفترة.

يشارك في بطولة فيلم «سرى للغاية» كل من أحمد السقا، ومحمد رمضان، وعمرو يوسف، ومحمود حميدة، وروجينا، وإيمان العاصي، ونبيل الحلفاوي، ومحمد رياض، وأحمد رزق.. وغيرهم من النجوم، وإخراج محمد سامي، كما انضم الفنان عادل إمام كضيف شرف، ويظهر في مشهد عبارة عن مؤتمر صحفي لعبد الفتاح السيسي، ويحضره الممثل المصري بشخصيته الحقيقية، وتعد هذه هى المرة الأولى له التي يظهر فيها ضيف شرف.

الدراما.. داخل وخارج السباق

بينما انضم أشرف زكي إلى أسرة مسلسل «أبو عمر المصري» للنجم أحمد عز، الذي يستعد به لخوض السباق الرمضاني المقبل، والمسلسل مأخوذ عن رواية عز الدين شكرى الصادرة عن دار الشروق عام 2010، ويتولى الإخراج أحمد خالد موسى، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وبطولة  سناء شافع، أحمد العوضي، دينا الشربيني، صبري فواز، أروى جودة.

تدور أحداث رواية «أبو عمر المصري» حول فخر الدين، الذي تعلم أن يفكر ويخدم من حوله بما تعلمه، وألا يسير مع التيار العام في زمنه، خاصة إن كان هذا التيار يتخذ من الفساد سبيلًا وحتى غاية، لكنها دولة الظلم، التي تخشى على نفسها حتى مجرد أن يكون المرء قادرًا على التفكير واتخاذ القرارات.

وعلى الجانب الآخر يواصل «زكي» تصوير مشاهد الجزء الثاني من مسلسل «الكبريت الأحمر»، الذي يقوم خلاله بدور «مشمش المحامي»، حيث انتهى من تصوير ما يقرب من 30% من مشاهده،  واستقرت أسرة المسلسل على تغيير اسمه من «الكبريت الأحمر 2» إلى «الكارما»، ومن المفترض أن يبدأ عرضه مطلع شهر ديسمبر المقبل على قناة ON E.

ويستكمل الجزء الثاني من المسلسل تفاصيل والأحداث الدرامية للجزء الأول، فيما يحمل الجزء الجديد مفاجأة كبيرة للجمهور، من حيث التغير الكبير في الأحداث، و«الكارما» من بطولة أحمد صلاح السعدني، داليا مصطفى، ريهام حجاج، عبد العزيز مخيون، هاني عادل، من تأليف عصام الشماع ومن إخراج سيف يوسف.

يذكر أن الجزء الأول تدور أحداثه حول ضابط شرطة يُكلف بالتحقيق فى قضية اشتعال منازل دون سبب واضح، ويعتقد البعض أن سببها جن، ويناقش فكرة الجدل والشعوذة.

شارك الخبر على